فلاش

مسؤول ينفي وجود فروج مجمد في الأسواق !

قال معاون مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك في مدينة دمشق محمود الخطيب إنه لا يوجد فروج مجمد داخل القطر، مشيراً إلى أن ما هو موجود نظامي و طازج و إنتاج محلي.

وأوضح الخطيب وفقاً لصحيفة رسمية “أن المادة مطلوبة و لا يوجد لدينا فائض لنجمده أو نخزنه، و في حال وجود الحاجة لاستيراد الفروج المجمد فيتم عن طريق مؤسسة الخزن و التسويق بشكل نظامي بعد أخذ موافقات الجهات الوصائية ويباع مجمداً من دون فك التجميد عنه”

و كانت مديرية التجارة الداخلية و حماية المستهلك في دمشق ضبطت في حزيران الماضي كميات من الفروج المجمد المجهول المصدر في الأسواق السورية.

وتابع الخطيب “كما يتم وضع تاريخ الإنتاج و تاريخ انتهاء الصلاحية ليعلم المواطن أي فروج يستهلك، علماً بأن الاستيراد حسب الحاجة، و أسعار الفروج حالياً في حال انخفاض و ليس في حال ارتفاع ولا مبرر للشكوى من ارتفاع أسعاره”.

وكان رئيس لجنة مربيّ الدواجن في اتحاد الغرف الزراعية السورية نزار سعد الدين أوضح لـصحيفة محلية، أنه تم الإبلاغ عن وجود عدة حالات لتهريب فروج تركي مجمد إلى أسواق حماة.

وكانت مصادر مسؤولة في غرف الزراعة تحدثت عن دخول كميات كبيرة من الفروج التركي المجمد إلى الأسواق السورية عبر المعابر الحدودية المفتوحة والمسيطر عليها من المجموعات المسلحة، حيث يتم إدخالها إلى عدد من المذابح في ريف حماة ومن هناك توزع إلى باقي المحافظات على أنها فروج محلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى