العناوين الرئيسيةمحليات

مسؤول ينفي لتلفزيون الخبر وجود قرار بمنع “الشورتات” في القطار

نفى مدير فرع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بمحافظة طرطوس، د. مضر الأعرج، لتلفزيون الخبر، ما تناقله ناشطون حول منع الأشخاص الذين يرتدون شورتات قصيرة، من صعود القطار.

وبين الدكتور “الأعرج” أن “الحديث عن وجود قرار كهذا أمر غير دقيق وعار عن الصحة”.

وأوضح مدير فرع المؤسسة أن “ما حدث حالة فردية، حيث قام عمّال المحطة بتوجيه ملاحظة فقط لبعض الطلاب الذين يرتدون شورتات قصيرة جداً وبشكل فاضح، بعد أن وردت شكاوى من بعض الركاب بحقهم”.

وكان ناشطون عبر موقع “فيسبوك” عبروا عن غضبهم إثر ما قيل إنه قرار الصادر عن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بمنع ارتداء البنطال القصير أو ما يعرف بـ “الشورت” داخل القطار.

وأثار القرار امتعاض الطلاب الذين يستخدمون قطار طرطوس اللاذقية كوسيلة نقل إلى كلياتهم معربين عن استغرابهم من القرار الذي يعتبر انتهاكاً للحريات الشخصية.

ويعود “الشورت” ليثير الجدل مرة ثانية بعد الضجة التي أحدثها قرار جامعة دمشق العام الماضي بمنع دخول أي طالب إلى حرمها وهو يرتدي لباس غير لائق كالنقاب والشورتات، كما عممت القرار على عمداء كلياتها بمدينة دمشق وفي فروعها بمحافظات درعا والقنيطرة والسويداء.

ووجه رئيس الجامعة، آنذاك، الدكتور محمد ماهر قباقيبي، في تعميم، “عناصر الحراسة إلى منع دخول أي طالب يرتدي لباس لا يليق بطلاب جامعة دمشق كالنقاب والشورتات، ولباس رياضي أو كلابية وما شابهها”، وهو القرار الذي اعتبر حينها أيضاً تعدياً على الحريات الشخصية وانتهاكاً لها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى