محليات

مسؤول: مياه الشرب في بعض أحياء دمشق ستعود لحالتها الطبيعية خلال 24 ساعة

 
قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق حسام حريدين إن تعكر المياه الذي أصاب مياه بعض أحياء دمشق في اليومين الماضيين ولاسيما منطقة المزة، حالة طبيعية لا تستدعي أي خوف، وستعود المياه إلى حالتها الطبيعية خلال 24 ساعة.

و أوضح حريدين وفقاً لصحيفة رسمية “أن تعكر المياه جاء نتيجة ردم التربة داخل أحد آبار الربوة، ما سبب تلوث المياه، حيث أن البئر محفور بشكل دوراني، ما يجعله عرضة لانجراف التربة، كما أن المنطقة التي تتواجد فيها الابار منطقة تكهفات”.

وتابع حريدين “تعرض البئر سابقاً لنفس الحادث ولم تستغرق إعادة تأهيله أكثر من ساعتين، وفي حال تأخر عملية التأهيل يوجد9 آبار تزود منطقة المزة”.

ولفت حريدين الى أن المياه ستعود الى حالتها الطبيعية خلال االـ 24 ساعة القادمة بعد انجاز عملية غسل الخزانات من الشوائب التي علقت بها.

وأشار حريدين الى “أنه يتم تزويد العاصمة دمشق بحوالي 340 الف متر مكعب من المياه يومياً و الوضع المائي في المدينة مقبول ويتم ضخ المياه بكميات وافية”.

يشار إلى أن المؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق تقوم بخلط مياه آبار الربوة مع مياه الخزانات الرئيسية العائدة لها، حيث يتم تزويد دمشق بالمياه لمدة خمس ساعات يومياً،بينما يستمر برنامج التقنين في أطراف الشبكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى