العناوين الرئيسيةسياسة

مسؤول لبناني: “قانون قيصر” سبب انقطاع الكهرباء عن بلادنا

قال النائب في البرلمان اللبناني حسين الحاج حسن “إن لبنان متردد في تجديد عقد استيراد الكهرباء من سوريا، ولا يدفع لها المستحقات المتوجبة عليه، خوفا من أن تفرض عليه عقوبات بموجب “قانون قيصر”.

وأوضح عضو كتلة “الوفاء للمقا و مة” حسين الحاج حسن بحسب ما نقلت قناة “المنار”، “نحن نستجر كهرباء من سوريا لدعم الشبكة والتغذية اللبنانية من سوريا، وللأسف الشديد بعدما جاء “قانون قيصر” هناك بعض المسؤولين في لبنان جزع قلبهم”.

وأشار إلى أنه” رغم أن استجرار الكهرباء من سوريا حاجة للبنان، لأن إنتاج الكهرباء في لبنان لا يكفي، ومع ذلك لبنان متردد بتجديد العقد مع سوريا”.

وأضاف الحاج حسن” أن لبنان لا يدفع المستحقات المتوجبة عليه، والسبب إرتباك السياسات اللبنانية الداخلية والإقليمية، والخوف من العقوبات غير المبررة نتيجة استباحة المنطقة والعالم من قبل الاستكبار الأميركي المتسلط على العالم بالعقوبات بصورة غير شرعية وغير أخلاقية”.

وأكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة أنه “بين لبنان وسوريا علاقات تاريخية وجغرافيا ومصالح اقتصادية مشتركة على كل المستويات، ومن ضمنها مواضيع الكهرباء والمياه والأمن والسياسة والاقتصاد”.

يشار إلى أن جميع المحافظات والمدن والبلدات السورية تعيش وقعاً كهربائياً سيئاً وفق برنامج تقنين يصل إلى ساعة ونصف تغذية مقابل أربعة ونصف قطع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى