اقتصاد

مسؤول: قرض إيراني جديد بقيمة 100 مليون يورو

قال محافظ دمشق بشر الصبان إن دمشق طلبت من إيران قرضاً بقيمة 100 مليون يورو يتم صرفها عبر المصارف العاملة في البلدين لدعم القطاع الصناعي في دمشق وريفها.

وأوضح الصبان وفقاً لصحيفة محلية، أن محافظة دمشق قدمت ورقة عمل إلى الوفد الإيراني لبحثها مع حكومتهم، تضمنت إقامة مركز تجاري دائم في خراسان وآخر في دمشق وريفها لتسويق المنتجات بالاتجاهين.

وذلك خلال اجتماع ضم محافظ خراسان علي رضا رشيديان ووفد رجال الأعمال المرافق له بحضور محافظي دمشق وريفها ورئيسي وأعضاء غرفة التجارة واتحاد المصدرين.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق غسان القلاع إن الأسواق السورية تحتوي على العديد من السلع السورية التي يمكن تصديرها إلى الأسواق الإيرانية، وتجد إقبالاً عليها مثل الصناعات الغذائية والخضار والفواكه والألبسة والأقمشة التي تتمتع بتنافسية عالية.

وأوضح القلاع “أن مجتمع الأعمال في سوريا ينشط حالياً في استيراد السلع والمنتجات الإيرانية والمشاركة في المعارض المقامة في إيران، داعياً الإيرانيين إلى الاطلاع على مناخ الأعمال المؤاتي في سوريا”.

وكشف رشيديان عن مساع لوزير الاقتصاد الإيراني باتجاه مصرف سوري إيراني مشترك قريباً وتشكيل علاقات مصرفية مشتركة بين البنوك لإنهاء مشكلة تسديد قيم البضائع، مشيراً إلى وجود اتفاقيات مبدئية لاستيراد زيت الزيتون السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى