العناوين الرئيسية

مسؤول في محافظة حمص يقاوم إعطاء تصريح صحفي لأكثر من ثلاثة أسابيع


استمر مسؤول في محافظة حمص بمقاومة إعطاء تصريح صحفي لمدة تزيد على الثلاثة أسابيع، بشأن يخص شكاوى للمواطنين.

وفشلت العديد من الاتصالات والرسائل، على مدى ثلاثة أسابيع، في إقناع عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة حمص بالرد على الهاتف ، وإعطاء تصريح صحفي.

وقال عمار ابراهيم مراسل تلفزيون الخبر في محافظة حمص:”استمرت محاولاتنا للتواصل مع عضو المكتب التنفيذي لأكثر من ثلاثة أسابيع للإستفسار عن عدة شكاوى وردت إلى تلفزيون الخبر من سكان المحافظة، أهمها توزيع مازوت التدفئة الذي توقف لفترة شهر ثم استؤنف توزيعه منذ فترة وجيزة مع عشرات المطالبات بالإسراع في ذلك مع انخفاض درجات الحرارة”

وتابع “ابراهيم” :”ومن شكاوى سكان المحافظة، واقع النقل ضمن الخطوط الداخلية والخارجية، مع تأجيل تطبيق تقنية GPS عدة مرات، والتي ستعمل بحسب المعنيين على الحد من تسرّب السرافيس عن العمل”.

وتعتبر مشكلة مازوت التدفئة، ومشكلة النقل العام، من أكثر القضايا الحيوية، التي ترد فيها شكاوى من المواطنين، في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشها المواطن السوري في ظل الحصار.

وأشار “عمار” إلى أن “السياسة التحريرية الصارمة في تلفزيون الخبر تحتم علينا أخذ رأي الجهات المعنية بالشكاوى التي ترد إلى المحطة التي يشكل الجانب الخدمي أحد أعمدتها الرئيسية”

وكان محافظ محافظة حمص الجديد، المهندس نمير مخلوف، أكد بداية توليه مهامه على الدور الهام والمكمل لوسائل الإعلام في تسليط الضوء على هموم المواطنين ومشاكلهم والإشارة إلى مواطن الخطأ والخلل بما يساهم في معالجة المشكلة وليس تفاقمها.

كما أشار حينها المهندس “مخلوف” إلى “الإبتعاد عن الشخصنة وتغليب المصلحة العامة, مع استعداد المحافظة لتقديم التسهيلات للإعلاميين بما في ذلك حقهم في الدخول إلى مختلف الجهات العامة و الحصول على المعلومات والبيانات من جميع المدراء في إطار محددات العمل المعمول بها أصولاً”.

يذكر أن المكتب التنفيذي في المحافظة، وبحسب “الفصل الثالث” من اللائحة التنفيذية لقانون الإدارة المحلية، المادة 15- المعدلة بالمرسوم التنظيمي 1349 تاريخ 24/7/1972
تقول أن “جميع أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة متفرغين” .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى