سياسة

مسؤول في ” قسد ” : تركيا تشعر بالهيستيريا لعدم إحرازها أي تقدم عسكري بعفرين

قال مسؤول مكتب العلاقات العامة لقوات ” قسد ” و الناطق الرسمي السابق ” للوحدات الكردية ” ريدور خليل إن ” الدولة التركية تعيش حالة من الهيستيريا لعدم إحرازها أي تقدم عسكري في غزوها الهمجي على مدينة عفرين شمال حلب “.

وأضاف خليل أيضاً إنها ” تقوم باستهداف المدنيين في مدينة كلس التركية المجاورة لعفرين، ويتهموننا بها، للتشويش على الرأي العام بأن قواتنا تقوم بقصف المدنيين وتتخذ من هذه الاتهامات ذريعة لعدوانها ” .

وكشف خليل بان ” الدولة التركية تعمل على تجنيد اللاجئين السوريين في مخيماتها وابتزازهم ليعملوا كجنود ” مرتزقة ” مع جيشها وهذا يتنافة مع كل الأعراف والقوانين الدولية وتعتبر جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي والقانون الإنساني ”

وتشهد منطقة عفرين السورية الحدودية مع تركيا منذ قرابة أسبوع، تصعيداً عسكرياً من جانب جيش الاحتلال التركي و المسلحين السوريين الموالين له بالهجوم جواً وبراً والتي أسفرت حتى الآن عن استشهاد وإصابة أكثر من 141 مدنياً وتدمير الكثير من الأماكن الحيوية وأضرار في الأماكن الأثرية .

يتاخم العشرات من قرى عفرين على طول الشريط الحدودي السوري – التركي شمال حلب ، والتي تبلغ مساحتها حوالي 136 كم، وتمتد من قرية قسطل جندو بناحية شرا إلى قرية خليل بمنطقة جندريسه، ويبلغ التعداد السكاني لتلك القرى 98976 نسمة .

وتتميز بعض القرى الحدودية بالتعايش المشترك بين الكرد والعرب منها قرى (خليل، حمام، مروانية، سنارة، أنقلة)، كما تعرف قرية عرب جمعة بالغالبية العربية، وتبعد مسافة 300 م من الحدود.

وتمتاز القرى الحدودية من مدينة عفرين بموقعها الاستراتيجي الهام ، وفيما تتميز أيضاً بكثرة الخيرات الزراعية وتنوعها، وعلاوةً على ذلك هناك معالم أثرية تعود إلى قرون بعيدة .

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى