رياضة

مسؤول سلوي يكشف أسباب تثبيت موعد لقاء الاتحاد والجيش بالدوري رغم اعتراض “الأهلاويين”

كشف عضو اتحاد كرة السلة جاك باشاياني لتلفزيون الخبر الأسباب التي دفعت الاتحاد لتثبيت إقامة لقاء الاتحاد والجيش بدوري السلة، في موعده، بافتتاح صالة الحمدانية، مساء الجمعة.

ما القصة؟

وطالب مشجعو نادي الاتحاد عبر صفحات “فيسبوك” بتأجيل اللقاء ليوم آخر أو إقامته في وقت لاحق من يوم الجمعة، بدل تثبيت اللقاء في الرابعة من مساء ذلك اليوم الواقع بتاريخ 17/12/2021.

وجاء اعتراض جماهير الاتحاد بسبب تضارب موعد انطلاق المباراة مع انتهاء مواجهة الاتحاد والوحدة بدوري كرة القدم، وهو ما سيؤثر على الحضور الجماهيري، للقاء ينتظره “الأهلاويون” طويلا.

وينتظر مشجعو الاتحاد مواجهة الجيش في حلب يوم الجمعة، لإنها ستكون مناسبة لافتتاح صالة الحمدانية الكبيرة، والتي طالما حلم المشجعون بحلب بدخولها في الخدمة.

تبرير

وقال باشاياني في كلامه لتلفزيون الخبر: “لايمكن تأجيل المباراة عن موعدها لموعد آخر خلال اليوم بسبب شروط عقد النقل التلفزيوني، والتي تحتم إقامة اللقاء في الرابعة مساء”.

وتابع باشاياني: “صالة الأسد ستكون مشغولة بذات التوقيت، وبالتالي لايمكن إقامة المباراة بصالة الجلاء كونها لاتستوعب العدد الكبير من الجماهير المتوقع حضورها”.

وأكمل باشاياني: “حاولنا أن تلعب المباراة الخميس في صالة الحمدانية، وأن يلعب لقاء الحرية والجلاء المقرر الخميس، يوم الجمعة بصالة الجلاء في الرابعة عصرا”.

وأضاف باشاياني: “رفض الحرية خوض لقاء الجلاء خارج أرضه كون المباراة مقررة في ميدانه، ولم يكن ممكنا لعب لقاء الحرية والجلاء في صالة الأسد إلا يوم الخميس، لانشغال الصالة يوم الجمعة”.

وأوضح باشاياني: “لايمكن تأجيل المباريات لأن الجدول مزدحم، ولدينا في شباط البطولة العربية في الإمارات، ومن ثم النافذة الآسيوية للتصفيات المؤهلة للمونديال”.

واستكمل باشاياني: ” لايمكن تقديم اللقاء ليوم السبت، لأن الفريقين لديهما مباريات مقررة يوم الإثنين، وهو ماسيشكل ضغطا كبيرا على الفريقين”.

الافتتاح

وبين باشاياني أن: ” الافتتاح ليس تجريبيا وانما افتتاح معتمد بمباراة ضمن بطولة رسمية في ثالث جولات الدوري، ولكننا نسعى لإقامة بطولة مع أندية أو منتخبات خارجية لتكون بمثابة بطولة دولية افتتاحية”.

وأكمل باشاياني: “لم نراسل أي ناد أو اتحاد لعبة بخصوص البطولة حتى الآن، وننتظر قبل اختيار الوقت المناسب لإقامة مثل تلك البطولة، بالنظر إلى جدول مسابقاتنا ومشاركاتنا الخارجية المزدحم”.

وختم باشاياني: “حكام حلب ومراقبوها توجهوا صباح اليوم لصالة الحمدانية، لتجريب الساعات، والتأكد من جهوزية الأمور قبل الافتتاح يوم الجمعة، ونسبة الجهوزية بالصالة 90%، حيث تضم 8 آلاف كرسي و يمكن توسعتها إلى 10 آلاف كرسي لاحقا”.

يذكر أن رئيس اللجنة التنفيذية بحلب مازن بيرم كان أوضح في تصريح سابق لتلفزيون الخبر أن: “صالة الحمدانية الكبيرة ستتضمن بعض الصالات الرياضية الفرعية الخاصة بالعاب متنوعة، وهي ستكون أشبه بمدينة رياضية مصغرة، بحيث تكون صالة السلة فيها جاهزة و5 نجوم”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى