محليات

مسؤول: حملة التلقيح ضد شلل الأطفال مستمرة إلى 28 من الشهر الحالي

قال مدير صحة دمشق محمد اورفلي إن حملة التحصين تحت الوطنية ضد مرض شلل الأطفال واللقاحات الروتينية مستمرة لغاية 28 من الشهر الحالي تنفذ في المناطق صعبة الوصول بدمشق.

وأوضح أورفلي وفقاً لصحيفة رسمية أن لقاحات الحملة تتضمن لقاح الشلل الفموي الثنائي التكافؤ مع اللقاحات الروتينية الأخرى للأطفال المتسربين بعد دراسة حالتهم التلقيحية وإعطائهم الجرعات المستحقة،

وتابع أورفلي “سيتم إعطاء كافة النساء المراجعات اللواتي في سن الإنجاب (15- 49 عاماً) جرعة من لقاح الكزاز بغض النظر عن السوابق التلقيحية، إضافة إلى إعطاء فيتامين أ للأطفال من عمر سنة ونصف إلى مادون الخمس سنوات عيار 200000 وحدة على أن يكون مضى على آخر جرعة سنة على الأقل”.

و بيّن مدير صحة دمشق أن الحملة تستهدف 8300 طفل دون الخمس سنوات في المناطق صعبة الوصول بدمشق، وتتضمن المنطقة الصحية الثانية (أطراف مخيم اليرموك، والتضامن الجزء الخلفي)، والمنطقة الصحية الثالثة (القابون البعلة- وبرزة البلد، وشارع الحافظ).

وتابع أورفلي ” كما تستهدف الحملة االمنطقة الصحية السادسة (الإحدى عشرية، أطراف بساتين جوبر، الأحياء خلف مشفى العباسيين)، والمنطقة الصحية السابعة القدم الشرقي (عسالي وجورة)، إضافة إلى المنطقة الصحية الثامنة حي الورود، وجادات الشراكس الملاصقة لقدسيا البلد”.

وأشار مدير صحة دمشق إلى أنه سيتم تنفيذ الحملة بواسطة سبعة فرق جوالة في مناطق تنفيذ الحملة، وكل فريق يتالف من ثلاثة عناصر تلقيحية، وبإشراف مسؤول لقاح المنطقة ورئيس المنطقة الصحية المعينة، كما سيتم استخدام سبع سيارات لنقل الفرق إضافة على الإشراف على الحملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى