محليات

مسؤول: تخريج نحو 900 متحرر من الأمية في محافظة طرطوس

قال مدير مكتب التنمية الثقافية في محافظة طرطوس جهاد قميرة إن دورات محو الأميّة خرجت نحو 900 متحرر من الأمية، وتقام هذه الدورات في جميع مراكز الإيواء المنتشرة على مستوى محافظة طرطوس من قبل مراكز التنمية الثقافية المنتشرة في المناطق ،

وأوضح قميرة وفقاً لصحيفة رسمية أن دورات محو أميّة تقام للكبار في مراكز إيواء معسكر الطلائع، والدريكيش والشؤون الاجتماعية والعمل والكرنك والصالة الرياضية، بالتعاون مع الاتحاد النسائي وجمعية المرأة الذكية .

و تابع قميرة “بلغ عدد دورات محو الأميّة المقامة للوافدين في المحافظة 60 دورة تخرج فيها 900متحرر من الأميّة، وحصل جميعهم على شهادات محو الأميّة وتقوم المديرية أيضاً بدورات مستوى ثانٍ يحصل فيها المتقدم على شهادة متقدمة، وبعد حصول المتخرج على شهادة المستوى الثالث يستطيع من خلالها التقدم إلى الصّفّ التاسع للتعليم الأساسي.

و أضاف قميرة “هناك عدد من المتحررين من الأميّة الذين وصلوا إلى هذا المستوى المتقدم وحصلوا على شهادة في التعليم الأساسي. وأقام المكتب دورات لمحو الأميّة الرقمية (الحاسوب) في قاعة الحاسوب في مديرية تربية طرطوس وجميع هذه الدورات مجانية”.

وبيّن قميرة أنه بلغ عدد الدورات المقامة في مجال الأميّة الرقمية 223 دورة، وصل عدد المتخرجين فيها إلى 2402 متخرج، وتمّ تأليف كتب خاصة بمحو الأميّة الرقمية بالتعاون مع مديرية المعلوماتية في المحافظة والدوائر الرسميّة،.

وأشار مدير مكتب التنمية الثقافية إلى أنه يتم إعطاء شهادة خاصة في مجال الأميّة الرقمية لتوزع على الدّارسين في نهاية الدورة البالغة مدتها ثلاثة أشهر، حيث يدرس في هذه الدورات من مختلف الشرائح الاجتماعية مواطنون عاديون ومدرسون ومدرسات وربات بيوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى