محليات

مسؤول: تحويل عقود 931 عاملاً من مؤقتة إلى سنوية في طرطوس

قال رئيس الاتحاد المهني للبناء والأخشاب خلف حنوش إن الاتحاد العام لنقابات العمال قام بتحويل عقود 931 عاملاً في الشركة العامة للمشاريع المائية و61 عاملا مؤقتا في شركة اسمنت طرطوس من عقود موسمية مؤقتة إلى سنوية.

وأوضح رئيس حنوش وفقاً لوكالة “سانا” أنه بعد انعقاد مؤتمر البناء والأخشاب في آذار الماضي تم التواصل مع الشركة العامة للمشاريع المائية بالتنسيق مع وزارة الأشغال سابقا لتسوية عقود هؤلاء العمال وتحويلها إلى عقود سنوية ليتمكنوا من الاستفادة من مختلف المزايا التي يستفيد منها العمال الدائمون.

وتابع حنوش ” تمت الموافقة على تسوية أوضاعهم لأن الأنظمة والقوانين في صكوك الاستخدام بالوزارة تسمح بتحويل العقود المؤقتة إلى سنوية، و يعمل الاتحاد المهني يعمل حاليا على تسوية أوضاع عمال الشركة السورية للاسمنت في محافظة حماة والبالغ عددهم 242 عاملا أسوة بعمال طرطوس”.

و أضاف حنوش أن اللجنة المتخصصة بالأنظمة الداخلية للشركات انتهت من إعداد النظام الداخلي لشركة اسمنت طرطوس لكونها الشركة الوحيدة التي لا تمتلك نظاماً داخلياً ليتمكن هؤلاء العمال من الاستفادة من زيادة الرواتب والمنح الأخرى وقريباً سيتم الإعلان عن صدوره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى