العناوين الرئيسيةمحليات

مسؤول: التعديات تحرم بعض القرى في يبرود مياه الشرب وتحسن ملحوض بعد رفع التقنين عن الخط المغذي

قال رئيس مجلس مدينة يبرود أيمن حيدر عبر تلفزيون الخبر إن هناك تعديات على خط المياه المغذي للمدينة في منطقتي المشرفة والسحل الأمر الذي يحرم أهالي يبرود والمراح والقسطل وريما من مياه الشرب.

May be an image of 1 person, standing, monument and outdoors

وأشار حيدر إلى أن خط المياه الذي يصل إلى يبرود من المنهل عبر المشرفة، يصل طوله تقريباً إلى 30 كم، ما جعل التعديات كثيرة.

وأكد رئيس مجلس مدينة يبرود أن عمليات المتابعة والكشف على خط المياه مستمرة، حيث يتم تنظيم عدة ضبوط بحق بعض المزارعين المخالفين الذين ثبتت عليهم المخالفات عبر التعديات على خط المياه، ومنهم لم يتم الكشف عن تعدياتهم لأنهم كانوا يحفرون من 2 إلى 3 كم تحت الأرض.

وقال حيدر “إن مدينة يبرود تعاني من مشكلة في موضوع مياه الشرب منذ سنة حيث كانت تأتي المياه للمنازل كل 25 يوم، وذلك بسبب التقنين الكهربائي”، مبيناً “أن أزمة المياه دفعت الأهالي إلى شراء المياه من الصهاريج، حيث وصل سعر المتر المكعب من المياه إلى 7000 ليرة.”

وأوضح حيدر أن واقع المياه في المدينة شهد تحسناً نتيجة توفر التيار الكهربائي لعملية الضخ، وذلك بعد منح استثناء لخط الكهرباء المغذي للمياه والذي تبلغ قيمته 15 أمبير فقط، مردفا أن المياه تأتي حاليا كل ثلاثة أيام بعد أن كانت تأتي كل 20 يوماً وأكثر.

وطالب رئيس مجلس مدينة يبرود بالاستمرار بعملية رفع التقنين عن خط الكهرباء المغذي لمشاريع المياه في يبرود، وذلك بغية المحافظة على ما تم إنجازه حتى الآن من إرواء المدينة وتأمين مياه الشرب، والسرعة في دور وصول المياه إلى المواطنين.

علي رياض خزنه- تلفزيون الخبر- ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى