العناوين الرئيسيةكاسة شاي

مزاد علني لمقتنيات خاصة بأعمال سينمائية عالمية

تعرض دار “Profiles in History” في مزاد علني بمدينة لوس انجليس الأمريكية العديد من المقتنيات الثمينة والقطع الخاصة بأعمال سينمائية ذائعة الصيت، مثل قناع نادر وخوذة ارتداهما الشرير “دارث فيدر” في أحد أوائل أفلام سلسلة “حرب النجوم”، إلى جانب النظارة الشهيرة للساحر الصغير “هاري بوتر”.
وسيتضمن المزاد أزياء ارتداها الممثلان “ليوناردو دي كابريو” و”كيت وينسلت” في فيلم (تايتانيك)، بالإضافة إلى زي لشخصية “دوروثي” بطلة فيلم ”ساحر أوز“.
ومن المتوقع أن يحقق قناع وخوذة “دارث فيدر” أعلى أسعار المزاد في ظل تقديرات بأنهما سيباعان بما يتراوح بين 250 ألفا و450 ألف دولار.
كذلك من المرجح أن تباع النظارة ذات العدسات المستديرة التي ارتداها الممثل “دانييل رادكليف” في فيلم ”هاري بوتر وحجر الساحر“ بنحو 30 ألف دولار.
وسيعرض المزاد أيضا عربة استقلها الممثل “شون كونري” عندما أدى شخصية “جيمس بوند” في فيلم Diamonds are” Forever” عام 1971 ويُقدر أن تباع بسعر 600 ألف دولار.
يذكر أن المزاد سيعرض 940 قطعة من بينها متعلقات من أفلام معروفة مثل “Alien” و”King Kong” و”Star Trek” وسيقام المزاد يومي 25 و26 أيلول، ومن المتوقع أن يجمع نحو عشرة ملايين دولار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى