كاسة شاي

مريم” لعبة إلكترونية تثير ضجة وريبة السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت لعبة إلكترونية تدعى “مريم” ضجة كبيرة في السعودية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وارتفعت وتيرة التحذيرات منها، ما يعيد إلى الذاكرة لعبة “الحوت الأزرق” التي اتهمت بـ”غسل أدمغة المراهقين”.

وأطلق ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “#لعبة_مريم“، المتاحة منذ وقت قصير عبر متجر “آبل ستور”، وذلك بهدف التحذير من اللعبة التي يعتقد السعوديون بأن لها أهدافاً خبيثة ومريبة، نظراً لمضمونها الذي يعتمد على طرح أسئلة غريبة.

وتقوم فكرة اللعبة على شخصية فتاة، تعطيها معلوماتك الشخصية، فتخاطبك وتطلب مساعدتك في الطريق، وتطرح أسئلة غريبة ومثيرة، خاصة وأنها تدفع اللاعبين إلى الإجابة عن أسئلة تتعلق بقضايا سياسية.

ونفى المبرمج المعتمد في بحوث الذكاء الاصطناعي والإنترنت ومطور لعبة “مريم” سلمان الحربي، بحسب “روسيا اليوم” أن تكون اللعبة تخترق الأجهزة، مؤكداً أن “كل الإجابات التي يدونها اللاعبون لا يتم الاحتفاظ بها في التطبيق، والهدف من اللعبة هو التسلية فقط، وليس هناك أي هدف آخر”.

ما دفع الناشطون للتشكيك باللعبة هو سؤال “مريم” عن الاسم والعنوان وأسئلة أخرى متنوعة، قد تتشابه أو تختلف من لاعب لآخر، كما أنها تدعو إلى دخول منزلها والتعرف على أسرتها، مصحوبة بمؤثرات صوتية، تجعل اللاعب يعيش اللعبة واقعاً، وأكد بعضهم أنه “من المرعب اللعب مع مريم في الظلام”.

وبدأ انتشار اللعبة، منذ الشهرالماضي، عندما تمت إتاحتها على متجر “آبل ستور”، ومساحتها 10 ميغابايت فقط، ومن المقرر أن يتم إتاحتها في متجر “بلاي ستور” على هواتف أندرويد خلال الأيام القليلة المقبلة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى