اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“مريض نفسي” يقتل خمسة مشاة دهساً في ألمانيا

أعلنت شرطة مدينة “ترير” الألمانية أن عدد القتلى في حادث بقلب المدينة ارتفع إلى خمسة أشخاص، وهو الحادث الذى وقع الثلاثاء حينما صدم سائق عدداً من المشاة بسيارته .

ومن بين القتلى رضيع يبلغ من العمر تسعة أشهر. وترقد الأم حالياً في المستشفى. كما قتل في الحادث سيدة تبلغ من العمر 73 عاماً وامرأة (25 عاماً) ورجل (45 عاماً) من ترير. وذكرت الشرطة أن الضحية الخامسة، وهي امرأة تبلغ من العمر 52 عاماً، توفيت في وقت لاحق الأربعاء.

و أعلنت الشرطة أن عدد الجرحى 14 ، بعضهم في حالة الخطر.

و صرّح مدعي عام مدينة ترير في جنوب غرب المانيا أن السائق يبدو أنه يعاني “اضطرابات نفسية”. وقال بيتر فريتسن في مؤتمر صحفي إن المشتبه به كان قد شرب كمية كبيرة من الكحول وإن السلطات لا تتعامل مع افتراض وجود دافع سياسي أو متطرف وراء الواقعة، مضيفاً أن التحقيقات الأولية تظهر أن “اضطرابات نفسية قد يكون لها دور” في ما قام به السائق (51 عاماً)، ومشيراً إلى أن النيابة تعتزم إرسال الجاني إلى مصحة لعلاج الأمراض النفسية.

وألقت الشرطة القبض على السائق بعد أربع دقائق من ارتكابه الواقعة، وقالت في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء إن نسبة الكحول في دمه بلغت 1.4 غرام من الكحول لكل كيلوغرام من الدم، وهذه نسبة أعلى بكثير من المسموح بها لسائقي السيارات في القانون الألماني، الذي يعتبر أن من لديه نسبة تبلغ 1.1 لا تكون لديه قدرة بتاتاً على قيادة مركبة.

و علقّت المستشارة ميركل في تغريدة بالقول: “الأنباء من ترير تحزنني بشدة. أقدم تعازيّ إلى عائلات الضحايا الذي سقطوا بشكل سريع وعنيف”، وأضافت المستشارة أنها على تواصل مع رئيسة وزراء الولاية دراير للإطلاع على المستجدات .

وشهدت ألمانيا في الأعوام الأخيرة حوادث صدم عدة قام بها أفراد يعانون مشاكل نفسية، كان أخطرها حادث وقع في مدينة مونستر في نيسان 2018 وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص، قبل أن ينتحر الجاني بالرصاص.

وتأتي هذه الوقائع في أجواء متوترة سببها هجمات نفذها متطرفون في ألمانيا، آخرها في أكتوبر تشرين الأول في مدينة دريسدن وأسفر عن قتيل وجريح .

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى