محليات

مرور دمشق: إعادة السيارات العامة التي لم تلتزم بالعمل في منظومة “تكسي سرفيس” إلى محافظاتها

قال مدير هندسة النقل والمرور بمحافظة دمشق عبدالله عبود “توجد الكثير من اللوحات من خارج دمشق تعمل ضمن المدينة، موضحاً أن شرط عملهم ضمن دمشق كان التزامهم بالعمل على منظومة تكسي سرفيس إلا أن أحداً منهم لم يلتزم، وكل من لم يلتزم يمكن إخراجه من المدينة لأن هذا الالتزام كان تعهد العمل”.

ولفت عبود “إلى أن استبدال عدادات التاكسي القديمة في حال حصوله سيكون بأخرى جديدة مصنعة محلياً بذات المواصفات الأجنبية من خلال مناقصة لتحديد المواصفات بأقل تسعير”، بحسب صحيفة “الثورة” الرسمية.

وأوضح عبود أن “العمل يجري حاليا لوضع شروط وضوابط جديدة على سيارات الاجرة العامة من ناحية المواصفات لجهة تخديم المواطنين بشكل آمن ومريح من قبل لجنة مشكلة من وزارة النقل ووزارة الداخلية والمحافظة”.

وأشار عبود الى أن “المشكلة مع العدادات القديمة تكمن في طريقة التعامل مع العداد فعندما تختلف الشروط التي تغير التسعيرة يستلزم ذلك تعديل العداد الذي قد يحتاج سنة كاملة لتعديله، بينما الطريقة الجديدة إلكترونية تختصر الوقت والتكلفة”.

وبين عبود أن “تكلفة العداد الجديد ستأخذ بعين الاعتبار بحيث يمكن أن يتحملها السائق العادي والسعر الذي سيدفعه لشراء العداد سينعكس على التسعيرة التي يتقاضاها من المواطن”.‏

ونوه عبود إلى أنه “مع عدم وجود استيراد للسيارات الجديدة من الممكن أن تؤدي الغرض السيارات المصنعة محليا، موضحاً أن تحديد الموديل القديم لا يعني أنه خارج صلاحية الاستعمال، موضحا أن الموضوع سيتحدد بناء على قرارات اللجنة مع مراعاة الوضع المادي للمواطنين”.‏

يذكر أن مجلس محافظة دمشق كان أصدر قرارا بمنع تعميم أي سيارة (منحها لوحة عامة) ضمن محيط العاصمة وريفها منذ ما يقارب عشرين عاماً، نظراً للأعداد الكبيرة الموجودة والتي تتسبب في زيادة حدة الأزمة المرورية، مشيراً إلى أن منح التراخيص سيتوقف على دراسة الحاجة والأعداد المتوافرة في المدينة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى