تعليم

مركز القياس والتقويم : 26 الجاري موعد امتحان التمريض الموحد دورة تشرين 2016

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي موعد امتحان التمريض الموحد دورة تشرين 2016 يوم السبت 26 الجاري لطلاب السنة الرابعة في كليات التمريض في الجامعات السورية الحكومية قيد التخرج الراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في مراكز جامعات حلب وتشرين وحماة.

وبينت الدكتورة ميسون دشاش مدير عام المركز لـ “سانا” أن الامتحان كتابي خصص له 100 درجة وفق المعايير المرجعية الوطنية “النارس” التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العملية وهي من نموذج الأسئلة متعددة الخيارات وتتضمن عدة محاور .

ولفتت الدكتورة دشاش إلى أن نجاح الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 50 بالمئة يعد شرطا للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط، كما يعد النجاح وحصول الطالب على علامة 60 بالمئة شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

وأوضحت دشداش أنه يحق لطلاب الجامعات السورية الحكومية الذين لم يتبق لديهم سوى 4 مقررات دراسية والذين سجلوا الكترونيا عبر موقع المركز في الفترة ما بين 13-11-2016 و20-11-2016 التقدم لامتحان التمريض الموحد دورة تشرين 2016.

وأشارت إلى أنه يتم دفع الرسوم الخاصة بالامتحان 5000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الخاصة و3000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الحكومية في المصرف التجاري السوري على الحساب الخاص بمركز القياس والتقويم.

ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية لتطوير عملية التعليم والتعلم واستثمار وتوظيف القوى البشرية والارتقاء بمخرجات التعليم العالي قبل ممارستها المهام المختلفة في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى