سياسة

مركز التنسيق في حميميم : الهدنة وصلت الى 327 بلدة سورية

أعلن المركز الروسي لتنسيق التهدئة في سوريا في بيان عن استمرار اتساع نطاق التهدئة في سوريا رغم رصد خروقات يومية في بعض المناطق حيث وصل عدد البلدات إلى 327 بلدة .

وقال المركز الكائن في قاعدة “حميميم” إن عدد المدن والبلدات والقرى التي انضمت إلى نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا ارتفع إلى 327 بعد توقيع اتفاقات مصالحة مع 14 بلدة في محافظة السويداء و3 بلدات في ريف اللاذقية.

وأوضح المركز أن الطائرات الحربية الروسية والسورية لم توجه ضربات إلى مجموعات مسلحة معارضة أعلنت انضمامها إلى التهدئة حيث أعلمت مركزي التنسيق الروسي في “حميميم” والأمريكي في العاصمة الأردنية عمان بأماكن تموضعها بدقة.

وأفاد المركز ، بأن مسلحي “جيش الإسلام”، الممثل في وفد ما يسمى بـ”معارضة الرياض” في مفاوضات جنيف، قصفوا بمدافع الهاون بلدات جوبر وعربين ودوما وحرستا بريف دمشق، فيما قصف مسلحو “الجيش الحر” بلدتين في ريف اللاذقية.

وجاء في بيان المركز أيضا أن مسلحي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين لا يتوقفون عن محاولاتهم الرامية لتقويض التهدئة في سوريا، وذلك عن طريق قصفهم لعدد من البلدات والأحياء السكنية في حلب وريفها وفي محافظة دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى