العناوين الرئيسية

مركز التنبؤ: منخفضين أول رمضان وتحذيرات من طبيعة الهطولات يومي السبت والأحد

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن “سوريا على موعد مع منخفضين جويين خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك”، محذّراً من طبيعة الهطولات خلال يومي السبت والأحد القادمين.

وأوضح “جاويش”، أن “المنخفض الأول بداية الأسبوع، مع هطولات غزيرة وشاملة، إضافةً إلى انخفاض طفيف على درجات الحرارة”، مبيناً أن الكتلة معتدلة نسبياً باعتبار أن مركز المنخفض شمال شرق أفريقيا.

وحذّر “جاويش” من “طبيعة الهطولات بداية الأسبوع (السبت والأحد)، حيث يكون الهطل غزير وعلى شكل زخات رعدية خلال أوقات قصيرة، بالتالي تشكّل السيول في بعض المناطق، إضافةً إلى تساقط حبات البرد”.

وأوضح الراصد الجوي، أنه “سيكون هناك متابعة ساعية يومي السبت والأحد من خلال صور الأقمار الصناعية لتحديد أماكن العواصف الرعدية بدقة أكبر”.

وتابع “جاويش”، أنه “سنكون مع منخفض آخر نهاية الأسبوع، لكنه أقل غزارة وأكثر برودة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة خلال يومي الأربعاء والخميس”.

وذكر رئيس مركز التنبؤ، أن “المنخفض الثاني سيكون مرفق بكتلة هوائية باردة، لكنه أقل رطوبة، باعتبار أن مركزه شمال البحر الأسود”.

يُذكر أن المنطقة الشرقية هي من تجاوزت المعدلات السنوية للهطولات حتى الآن، بينما تقترب المناطق الساحلية من المعدل، وقد تصل بعضها إلى معدلاتها خلال الأسبوع القادم، فيما تبقى المناطق الشمالية والجزيرة الأقل هطولاً، بحسب “جاويش”.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى