محليات

مركز إسعافي جديد وسط مدينة الحسكة

أطلقت مديرية صحة الحسكة، بتوجيه مباشر من محافظ الحسكة الجديد اللواء جايز الموسى وبعد عدة زيارات قام به، العمل بالمركز الاسعافي وسط المدينة بعد تجهيزه بإحداث الأجهزة الطبية ورفده بالكوادر المتخصصة.

وقال مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف أن المركز هو منافس حقيقي للمشافي الخاصة وسط مدينة الحسكة التي أثقلت كاهل المواطن، كاشفا أن المركز يعمل على مدار 24 ساعة و يقدم كامل خدماته بالمجان وهو يهدف لتقديم خدمات صحية أفضل وبشكل أوسع للمواطنين بمدينة الحسكة.

وبين خلف خلال جولة برفقة تلفزيون الخبر على أقسام المركز أن العمل بالمركز انطلق بعد إجراء تأهيل كامل لبنائه، المركز التدريبي سابقا، بدعم مباشر من محافظ الحسكة وبعد تأمين كافة احتياجاته من الأجهزة الطبية الضرورية و رفده بالأطباء والمرضيين وعدد كبير من الفنيين والإداريين لتقديم خدمات طبية جيدة للمواطنين.

بدوره، أوضخ مدير المركز الاسعافي الدكتور فؤاد اللجي لتلفزيون الخبر أن المركز هو عبارة عن طابقين مؤلف من 16 غرفة فيها 15 سرير للمرضى، وغرفتين للعمليات مزودتين بإحداث الأجهزة و المستلزمات الحديثة وهو مخصص لاستقبال كافة الحالات المرضية بدون استثناء.

وبين اللجي أن المركز مزود بغرفة عناية مركزة وغرفة إسعاف في الطابق الأول وغرفة ضماد في الطابق الثاني وغرفة للمخبر المجهز بأحدث الأجهزة المخبرية الضرورية إضافة لصيدلية تحوي كامل الأدوية الاسعافية وعيادة سنية، بالإضافة لسيارتي إسعاف خاصتين بالمركز وغرفة خاصة بتسجيل ومتابعة شؤون مصابي الجيش العربي السوري والشرطة والقوى الوطنية الرديفة.

وكشف اللجي أن مديرية الصحة رفدت المركز بـ 185 عنصر من الكوادر المختصة منهم طبيب جراحة بولية وأخر عينية وعدد من أطباء الأسنان وطبيبين للجراحة العامة و طبيب مخبر، بالإضافة لــ 34 ممرض وممرضة و11 فني تخدير و5 فني أشعة و3 صحة عامة و14 فني صيدلة و 11 فني مخبر.

وأوضح اللجي أن المركز استقبال 2000 حالة مرضية خلال الشهر الأول من العمل في تشرين الثاني الماضي، و أجرى عمليتين جراحيتين وقدم لقاح مصل داء الكلب لــ 150 حالة عض كلب بالإضافة للعمل حاليا على تلقيح الموطنين بلقاح الأنفلونزا الشتوية.

وطالب مدير صحة الحسكة عبر تلفزيون الخبر الإسراع بتنفيذ طلب المديرية عبر محافظ الحسكة بنقل أجهزة المخبر و الأشعة الموجدة لدى الخدمات الطبية الشرطية بقيادة الشرطة لدعم المركز باعتباره يستقبل الحالات المرضية العسكرية والشرطية والمدنية أو تأمينه مركزيا من وزارة الصحة.

كما طالب مدير الصحة بضرورة رفد المركز بعدد من الاختصاصات الطبية غير الموجودة بمديرية الصحة الحسكة و منها الجراحة الوعائية والعظمية والعصبية وذلك لاسكتمال عمل المركز من كافة الجوانب الطبية.

 

عطية العطية  – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى