تعليم

” مر عليه وزيران وما زال “قيد الدراسة”.. قرار المستنفذين “مكانك راوح”

لا يبدو أن هناك أي تغيير فيما يخص موضوع قرار المستنفذين، الذي مر وزيران عليه، السابق عاطف نداف، والحالي بسام ابراهيم، فالموضوع ما زال “قيد الدراسة”.

وأعاد وزير التعليم العالي د. بسام ابراهيم، التأكيد عبر برنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، أن قرار المستنفذين “قيد الدراسة”.

وعزا الوزير ذلك لكون “الوزارة بصدد إعداد دراسة بدقة وتفصيل لإحصاء عدد الطلبة المستنفذين بعد امتحان الفصل الأول، شاملين بذلك طلاب كل الجامعات السورية”.

وأضاف د.ابراهيم أنه “أتيح في هذا الفصل للطلبة الخريجين ممن يحملون أربعة مواد من الفصل الثاني، إمكانية تقديمها الدورة الثالثة في النظام الفصلي الذي عاد العمل به خلال هذه السنة”.

وأضاف د.ابراهيم أن “الدورة الثالثة من النظام الفصلي “حلت مكان الدورة التكميلية بحيث يحق للطالب تقديم ثماني مواد وما دون فيها، ويستطيع حمل أربعة مقررات ومادون كي يترفع للعام القادم”.

وجملة “قيد الدراسة” هي الرد الرسمي الذي كان يتلقاه تلفزيون الخبر، الذي تابع هذا الموضوع منذ اليوم الأول لإعلان عدم وجود دورة تكميلية لهذا العام، منذ أيام الوزير السابق عاطف نداف.

وما زال الطلاب من المحافظات السورية يشتكون عبر تلفزيون الخبر، ويتساءلون عن موعد انتهاء “الدراسة” التي تعكف الوزارة عليها، فيما يخص هذا الموضوع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى