فلاش

مرضى العينية في مشفى السويداء يشتكون ..والصحة توضّح

اشتكى عدد من مرضى العيون من محافظة السويداء الازدحام الكبير في قسم العينية في المشفى الوطني بالمرضى والذين يحتاجون لعمل جراحي بواسطة الليزر الذي يحتاج لجهاز الفاكو المعطل منذ حوالي الشهر.

وقال مدير صحة السويداء الدكتور حسان عمرو لتلفزيون الخبر إن ” جهاز الفاكو معطل نتيجة الاستخدام كما أي جهاز أخر، ما سبب ازدحاما بالمرضى “.

ولفت الدكتور عمرو” إلى أنه تم إرسال الجهاز إلى الشركة الوكيلة بدمشق، وتبين أن الجهاز لا يمكن إصلاحه لدى الشركة لذا تم إرساله إلى الشركة الأم في اليابان”.

وأضاف عمرو أن “البديل للعمل الجراحي بالليزر موجود وهو عمل جراحي تقليدي ونحن جاهزون لإجرائه وله نفس النتائج، إلا أن المواطنين يفضلون العمل الجراحي الليزري لأنها أسهل قليلاً”.

وأشار عمرو إلى أن “الجهاز نفسه موجود في مشفى الباسل في مدينة صلخد، ونحن نُعلم المواطنين المراجعين بذلك دائماً إلا أن المواطن غير مستعد للذهاب إلى صلخد لإجراء العملية هناك”.

ونوه عمرو إلى أن ” العمليات الجراحية ضمن مشفى السويداء أو في مشفى صلخد مجانية بالكامل سواء كانت بالليزر أو بالعمل الجراحي التقليدي”.

يذكر أنه وبحسب إحصاءات مشفى صلخد أن عدد العمليات الجراحية في المشفى لا يتجاوز٣ عمليات شهرياً وهذا قليل مقارنة مع العمليات التي تجرى في مشفى السويداء الوطني والتي تتجاوز الـ ٢٠ عملية شهرياً.

ويبلغ عدد المرضى المراجعين شهرياً لقسم العينية في مشفى السويداء الوطني نحو ٦٠٠ مريض، كما بلغ عدد العمليات الجراحية منذ بداية العام وحتى تاريخه نحو ٣٥٠ عملاً جراحياً.

سامر ميهوب – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى