العناوين الرئيسيةكاسة شاي

مرشحة سابقة لأوسكار تعلن “عبورها جنسياً”

أعلنت الممثلة الكندية المرشحة سابقا للأوسكار “إيلين بيج”، أنها “عابرة جنسياً” مقدمة نفسها بأنها رجل يحمل باسم “إليوت بيج” على إحدى منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت “بيج” بحسب “بي بي سي” إنها “تعجز عن وصف التعبير عن مدى روعة الشعور بأنني أخيرا أحب ما أصبحت عليه لمواصلة حياتي الطبيعية”.

وتابعت: “الحقيقة هي أنه رغم شعوري الآن بسعادة غامرة ومعرفة قدر الامتياز الذي أمتلكه، فأنا خائفة أيضا، خائفة من التطفل غير المرغوب والكراهية والسخرية والعنف”.

وكانت “بيج”، حصلت قبل “العبور جنسيا”، على إشادة دولية لقيامها ببطولة فيلم “جونو” عام 2007 وجسدت فيه دور مراهقة حامل.

ورشحت “بيج” في السابق لإحدى جوائز أوسكار في التمثيل حيث شاركت في أفلام رئيسية أخرى من بينها فيلم “استهلال” وسلسلة “إكس-مين”.

ولعبت “بيج” مؤخرا دور البطولة في سلسلة تلفزيونية بعنوان “أكاديمية المظلة” من إنتاج “نتفليكس”، التي احتفت بإعلان “بيج” تحولها لرجل.

والعبور الجنسي هو التغير من جنس لآخر بسبب اختلاف تعبير بعض الأشخاص عن هويتهم الجنسية والاجتماعية عن الجنس الذي يولدون به، ويطلق على هؤلاء الاشخاص لفظ العابرين أو المتحولين جنسياً.

يذكر أن الممثل المصري هشام سليم تحدث مؤخرا عن تحول جنسي لابنته “نورا” إلى ابن يحمل اسم “نور” بعد معاناته مع اضطراب الهوية الجنسية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى