العناوين الرئيسيةمحليات

مرسوم رئاسي يعفي المستثمرين في المناطق الحرة بحلب من غرامات بدل الإشغال

أصدر الرئيس بشار الأسد الثلاثاء المرسوم رقم 114 لعام 2021 القاضي بإعفاء المستثمرين في فرع المؤسسة العامة للمناطق الحرة بحلب من الغرامات المتوجبة على بدلات الإشغال المترتبة عليهم حتى تاريخ 31-12-2011.

وإعفاء المودعين في الفرع من بدلات الإيداع والفوائد المتوجبة عليها اعتباراً من بداية عام 2012.

وجاء في المرسوم “يعفى المستثمرون في فرع المؤسسة العامة للمناطق الحرة بحلب من الغرامات المتوجبة على بدلات الإشغال المترتبة عليهم حتى تاريخ 31-12-2011 في حال تم تسديد هذه البدلات خلال مدة أقصاها ستة أشهر من تاريخ نفاذ هذا المرسوم”.

وجاء في المادة الثانية “تعتبر كافة العقود المبرمة مع المستثمرين في فرع المؤسسة العامة للمناطق الحرة بحلب منتهية حكماً بتاريخ 31-12-2011”.

ويعفى المستثمرون، وفقاً للمرسوم “من (بدلات الإشغال والغرامات المتوجبة عليها إضافة إلى غرامات التخلف عن التأمين) من بداية عام 2012”.

ويعفى المودعون في فرع “المؤسسة العامة للمناطق الحرة” بحلب من بدلات الإيداع والفوائد المتوجبة عليها اعتباراً من بداية عام 2012.

وتعد المبالغ المسددة من قبل المستثمرين والمودعين في فرع المؤسسة العامة للمناطق الحرة بحلب من بداية عام 2012 وما بعد إيراداً نهائياً للمؤسسة العامة للمناطق الحرة، بحسب المادة الرابعة من المرسوم.

وأكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل لوكالة “سانا” أنه “بموجب المرسوم ستتم تسوية أوضاع المستثمرين والمودعين في المنطقة الحرة بحلب تمهيدا للمباشرة بتأهيلها وإعادة وضعها بالاستثمار من جديد لما في ذلك من أهمية كبيرة في دعم الاقتصاد الوطني”.

وشدد “الخليل” على “أهمية المرسوم في تسريع وتيرة عملية إعادة وضع المنطقة الحرة في حلب بالاستثمار مجدداً بعد عودة الأمن والأمان إلى المنطقة”.

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة الحرة في حلب تعرضت لأضرار في بناها التحتية، والمباني الإدارية والمنشآت الخدمية والاستثمارية، إضافة إلى أعمال السرقة والتخريب التي طالت الموجودات في هذه المنطقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى