فلاش

مربو الأغنام في صافيتا يشتكون عدم حصولهم على مادة النخالة وغياب تسعيرتها

اشتكى عدد من مربي الأغنام في منطقة صافيتا بريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر عدم حصولهم من مؤسسة الأعلاف على مادة النخالة لأغنامهم .

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “مادة النخالة موجودة وبكميات كبيرة في مستودعات مؤسسة الأعلاف بطرطوس” مبينين أن “المعاناة تزداد مع عدم الحصول على هذه المادة، لذا نضطر لشرائها بسعر حر”.

وقال المشتكون ” ذهبنا إلى المؤسسة للمطالبة بمادة النخالة، فكان ردهم أن المادة موجودة وهناك توجيه بتوزيع 50 كيلو من المادة للغنمة، ولكن بانتظار التسعيرة ليتم توزيعها عليكم بشكل فوري” .

متسائلين بقولهم “لما لا توزع المادة وهي موجودة، لماذا كل هذا التسويف والتأخير في تسعير المادة ونحن بأشد الحاجة لها”.

بدورها أكدت مدير فرع مؤسسة الأعلاف في طرطوس المهندسة هيفاء غنوم لتلفزيون الخبر أنه “لم يصل أي تسعير لمادة النخالة إلى المؤسسة حتى تاريخه” موضحة أنه “مع بداية شهر نيسان الماضي بدأنا باستلام مادة النخالة من الشركة العامة للمطاحن وبالإتفاق معهم دون سعر”.

وتابعت غنوم “نحن في المؤسسة لايمكن أن نبيع المادة بدون سعر ولا يمكن أن ندخلها بالتصنيف” مؤكدةً أنه “لا يمكن أن نبيع المادة إلا عندما تحدد وزارة الزراعة لنا سعرها” مشيرةً إلى أن “التأخير في تسعير المادة شأن وزاري”.

وذكرت المهندسة غنوم أنه “كل أسبوع والثاني يتم إبلاغنا أنه من المحتمل أن تصل التسعيرة، وإلى الآن لم يصلنا شيء أبداً” لافتة إلى أن “هناك وعود مع بداية الأسبوع القادم بأن تصل تسعيرة مادة النخالة”.

وأضافت المهندسة غنوم ” بدورنا في المؤسسة نطالب بشكل يومي بتسعير مادة النخالة وتوزيعها على مربي الأغنام في أسرع وقت في ظل الطلب الكبير عليها”.

يُشار إلى أنه مع بداية العام الحالي، لم يحصل مربي الأغنام في منطقة صافيتا على مادة النخالة من مؤسسة الأعلاف، مجبرين طيلة هذه الفترة على شراء المادة بسعر حر يتراوح مابين 65 – 75 ليرة للكيلو الواحد.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى