اخبار العالمالعناوين الرئيسية

مراهق يلقى حتفه أثناء “عقابه” على يد والده وأخيه في درعا

لقي الشاب “حسين.ا” 17 عاماً، من أهالي قرية الشيخ مسكين في درعا، حتفه على يد والده وأخيه وذلك إثر خلاف عائلي .

وقال المقدم علاء محمد رئيس ناحية الشيخ مسكين إن: “الضحية وحسب اعترافات والده وأخيه لديه مشاكل وخلافات مع أسرته وذويه مثل أي شاب مراهق في الحي بسبب مشاكله وتصرفاته مع أهله، وأنه قبل يوم من ارتكاب الجريمة حصل من والده على مبلغ مالي يتجاوز 100 ألف ليرة ليؤسس عملاً خاصاً به”.

وتابع محمد “لكنه توجه إلى أحد الملاهي الليلة في الكسوة بريف دمشق ليسهر مع بعض أصدقائه، وصرف المبلغ ولم يعد إلا في الصباح ما شغل بال أسرته عليه لغيابه، ومثّل عليهم بأنه تعرض للسلب والسرقة من شخصين مجهولين حسب اعترافات والده”.

وأضاف محمد أن “الأب وبعد عودة ابنه إلى المنزل و أثناء سؤاله عن سبب غيابه تطور النقاش وتحول لمشادة كلامية وبعدها لعراك بالأيدي حيث بدأ الأب بضربه بعد أن قام أخوه بتثبيته ليتمكن منه بشكل جيد، واستمر بالضغط على رقبته بعد أن لفه بسلك بلون أحمر إلى أن فارق الحياة”.

وتابع محمد “ثم قام بتبديل ملابسه ونقلوا الجثمان إلى غرفة أخرى وأغلقوا عليه الباب، ثم أطلقوا في الحي إشاعة اختفائه أمام الجيران وبأنه حصل على مبلغ مالي ليشتري به جاكيت، ثم عادوا وأخرجوه من الغرفة في الساعة العاشرة صباحاً أمام باب منزله وبدأوا بالصراخ مدعين أن سيارة مجهولة وضعته أمام الباب، في حين بقيت الأم شاهدة صامتة واضطرت للسكوت أمام الأمر الواقع”.

وقال القاضي عبد القادر عسكر بحسب موقع “سناك سوري” إن: “الحادثة تصنف عبر القتل غير العمد، أو تأتي تحت تصنيف ضرب أفضى إلى الموت”.

وأضاف عسكر أن “عقوبتهم ستكون خفيفة كونه لا يوجد ادعاء شخصي، بالعادة يكون الادعاء من الأب والأم والابن وهنا هم أصحاب أركان الجريمة ولا يوجد مدعي”.

وأوضح عسكر أنه “تم توقيف الأم لكن بالعادة بهكذا جريمة يكون لها عذر بالقانون والمشرع يراعي هذا الجانب والأغلب سيتم إطلاق سراحها”.

وبحسب اعترافات الأب، فإنه لم يكن يقصد قتل ابنه إنما معاقبته على أفعاله، وقد قام فريق من النيابة العامة بمرافقته بعد انتهاء التحقيقات معه، إلى مكان الحادثة ليعيد تمثيلها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى