محليات

مرافق البغدادي: كان مصاباً بالسكري والضغط وفقد 25 مليون دولار في الصحراء وجدها رعاة أغنام

قال صهر زعيم تنظيم “داعش” ومرافقه الشخصي “محمد علي ساجت” ، إن البغدادي لم يتوقع أنه سيقتل في ذلك اليوم بسبب الإجراءات الأمنية المشددة”، مشيرا إلى أنه “كان يعاني من مرض السكري والضغط”.

وفي حديثه عن اللحظات الأخيرة من حياة زعيم “داعش”، قال المعتقل لدى المخابرات العراقية، محمد علي ساجت، إنه “لم يتوقع أن يقتل البغدادي بسبب الإجراءات الأمنية المحكمة التي كان يتخذها لحمايته”.

وأضاف السجين “ساجت” بحسب وكالات الأنباء أنه “فقد 25 مليون دولار في صحراء الأنبار، حيث تم العثور عليها من قبل رعاة الأغنام”.

وفي حديثه عن الحالة الصحية للزعيم المقتول بين “ساجت” أنه كان يعاني من مرض السكري والضغط، وأنه يرتدي بشكل دائم حزاما ناسفا أثناء تنقلاته التي كانت بين العراق وسوريا، وأنه لم يستخدم الهاتف أبدا، وكان يرافقه 5 أشخاص من جنسيات عربية، بحسب موقع “العربية”.

وأقر تنظيم “داعش” الإرهابي، الخميس 31 تشرين الأول الفائت، بمقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، ونقلت وكالة “رويترز” عن نسخة صوتية من وسائل إعلام تابعة لتنظيم “داعش”، قولها إنه تم تعيين أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، خليفة لأبو بكر البغدادي.

وأوضح البيان أن تنظيم “داعش” يعلن أيضا تعيين أبي حمزة القرشي متحدثا باسم التنظيم الإرهابي، ووأكد التنظيم الإرهابي أيضا مقتل المتحدث باسمه أبو الحسن المهاجر وتعيين أبي حمزة القرشي خلفا له.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض الأحد الماضي، أن البغدادي فجر سترته الناسفة بعد محاصرته من قبل القوات الأمريكية في نفق مسدود شمال غربي سوريا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى