العناوين الرئيسيةكاسة شاي

مدينة صينية تكافئ المبلغين عن رافضي اختبارات كورونا

حثّت السلطات الصحية في مدينة “نانغونغ” الواقعة شمال الصين، مواطنيها على الإبلاغ عن أولئك الذين يرفضون إجراء اختبار فيروس كورونا المستجد، حيث قامت بإغرائهم بذلك من خلال تقديم مكافآت نقدية.

وأعلنت السلطات أن “أي شخص يساعد على تعقب أولئك الذين يمتنعون عن إجراء فحوص كوفيد-19، سينال مكافأة مالية تبلغ قيمتها 500 يوان”، أي ما يعادل 57 دولارا، بحسب “سكاي نيوز”.

وسيخضع المتهربون من الاختبار للفحص الإجباري، ثم يتم عزلهم لمدة 14 يوما في مراكز العزل الرسمية بغض النظر عن نتائج اختباراتهم، بحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وجاء إعلان المدينة عن المكافأة بالتزامن مع إخضاع الملايين فيها وبمقاطعة هوبي المجاورة لها لحملة فحوصات إلزامية، وذلك ضمن الجهود الرامية للسيطرة على أخطر تفشي في الصين منذ ستة أشهر.

وكانت السلطات الصينية عزلت مدينتي “شيجياتشوانغ” و “شينغتاي” القريبتين من العاصمة بكين، وقطعت الطرق البرية المؤدية إليهما مانعة ملايين المواطنين من مغادرتهما بسبب تفشي الوباء.

يذكر أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في الصين يفوق ال 87.3 ألف إصابة، بينما لا يزال عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى