محليات

مدير مياه دير الزور: تحسن “جزئي” في أزمة مياه المدينة

قال مدير مؤسسة مياه الشرب في دير الزور المهندس معاذ العلوش إن تحسنا جزئيا في مياه دير الزور بدأ خلال هذا الأسبوع ولا سيما بعد وضع محطة طريق الشام في الخدمة حيث بدأت تمد الأحياء بكميات من المياه، افتقدتها الأحياء لأشهر طويلة.

وأضاف العلوش لتلفزيون الخبر أن محطة طريق الشام تقع في منطقة تماس مباشر مع تنظيم “داعش” في قرية البغلية، حيث تمكنت ورش المنؤسسة من وضعها في الخدمة .
وأوضح مدير المياه أن محطة طريق الشام كانت تغذي جمعية الرواد السكنية ومعسكر الطلائع ، الا أنه تم تغيير مجرى الضخ نحو الأحياء المحاصرة وبذلك تم تخفيف أزمة المياه التي تعاني منها الأحياء المحاصرة .

وتابع العلوش إن المياه أصبحت تضخ بشكل منظم مرة كل ثلاث ايام بضخ عالي ومياه معقمة ونظيفة وتصل الى كل منزل في الأحياء المحاصرة.

وقال مدير المؤسسة “مررنا بمرحلة لم نتمكن فيها على مدار أسبوعين من ضخ المياه للسكان المحاصرين وذلك لعدم جاهزية بعض المحطات، مشيرا إلى أن خروج محطة الباسل الواقعة في قرية عياش من الخدمة فاقم الأزمة حيث تعد من أكبر محطات ضخ وتصفية المياه في مدينة ديرالزور “.

وبين المدير أن العمل في المحطة الخامية الواقعة غير منتظم وذلك بسبب عدم توفر مادة المازوت اللازم لتشغيلها وعدم تأمين كافة مستلزمات المحطة من قطع الغيار وتعذر نقل القطع اللازمة للمحطة جوا، مما ساهم في بقاء أزمة المياه لعدة أشهر بشكل متقطع.

وتعيش أحياء مدينة الفرات منذ نحو عامين حصارا خانقا فرضه مسلحو تنظيم “داعش” فضلا عن قذائف الموت التي يطلقونها على الأحياء الواقعة تحت سيطرة الحكومة السورية، التي يتحمل سكانها الجوع والعطش والموت املين بفرج قريب تنتهي معه معاناة نحو 200 ألف مدني.

يشار إلى أنه خلال الفترة الماضية اضطر بعض المواطنين للذهاب الى نهر الفرات لتعبئة المياه بالرغم من أن النهر هو خط تماس مباشر مع تنظيم “داعش”.

حلا مشهور – تلفزيون الخبر – دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى