العناوين الرئيسيةمحليات

مدير مياه دمشق: زيادة تقنين المياه لانخفاض إنتاجية المنابع شيء تاريخي ولا داعي للخوف

أكد مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق سامر الهاشمي، في تصريح لتلفزيون الخبر، أن “زيادة ساعات تقنين المياه بأحياء دمشق هو مؤقت وأمر اعتيادي ولا داعي لأي خوف من قبل المواطنين.”

وأرجع الهاشمي، سبب الزيادة في ساعات تقنين في هذه الفترة، إلى “انخفاض إنتاجية مصادر المياه من منابعها”، مشيراً إلى أن” هذا شيء تاريخي ولا داعي للخوف أو الفزع”.

وبين الهاشمي، أن”منابع المياه تكون في ذروة إنتاجها، خلال فصل الربيع وتبدأ بالتراجع كلما تقدمنا في فصل الصيف”.

وأوضح أن “وضع المياه سيتحسن مع دخول الموسم المطري قريباً، الأمر الذي سيزيد من مناسيب الأحواض والأبار ويخفف الاستهلاك”.

وأعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة دمشق يوم الأحد، عن تطبيق برنامج جديد لتقنين المياه زادت من خلاله ساعات القطع في مناطق دمشق بحوالي الساعتين يومياً.

وقسم البرنامج أحياء العاصمة إلى سبعة مجموعات الأولى تضم أحياء “البرامكة ـ شارع خالد بن الوليد ـ دمشق القديمة ـ الميدان ـ الدويلعة ـ المنطقة الصناعية ـ الزاهرة ـ الفتالة ـ كفر سوسة ـ أوتوستراد درعا الجديد: (من الساعة /9/ صباحاً حتى الساعة /12/ ليلاً)”.

والمجموعة الثانية تضم أحياء “الشيخ محيّ الدين ـ شرقي ركن الدين ـ أسد الدين” (من الساعة /11/ ظهراً حتى الساعة /7/ مساء).

والمجموعة الثالثة وتضم أحياء” أبو رمانة ـ عرنوس ـ الفردوس ـ المزرعة ـ شارع بغداد: (من الساعة /10/ صباحاً حتى الساعة /12/ ليلاً)”.

والمجموعة الرابعة وتضم أحياء “برزة ـ مساكن برزة ـ العدوي ـ شرقي التجارة ـ شارع فارس الخوري ـ العباسيين ـ الزبلطاني، (من الساعة /10/ صباحاً حتى /2/ ليلاً)”.

والمجموعة الخامسة تضم أحياء “المزة القديمة ـ شارع الجلاء ـ أوتوستراد المزة ـ الفيلات الشرقية، (من الساعة /6/ مساءً حتى الساعة /6/ صباحاً)”.

والمجموعة السادسة وتضم أحياء “المزة الفيلات الغربية ـ الفيلات المتصلة ـ مزة 86 منخفض، (من الساعة /10/ صباحاً حتى الساعة /7/ مساءً)”.

أمّا المجموعة السابعة وتضم” المناطق العالية من دمر الشرقية، (من الساعة /8/ صباحاً حتى الساعة /12/ ليلاً)”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى