رياضة

مدير منتخب سوريا الكروي يبدي تفاؤله بلقاء الإمارات

أبدى مدير منتخب سوريا لكرة القدم، ياسر لبابيدي، تفاؤله بتقديم أداء جيد وتحقيق نتيجة طيبة، أمام الإمارات، في تصفيات المونديال.

وقال “لبابيدي” في تصريح لبرنامج “المختار”، الذي يبث عبر “المدينة إف إم”، وتلفزيون الخبر، إن: “منتخبنا بتصوري سيقدم مستوى طيبا أمام الإمارات، وبحال حققنا نتيجة إيجابية، سيكون الأمر محفزا لنا لتقديم الأفضل، أمام كوريا الجنوبية”.

وتابع ‘لبابيدي”: “ألغينا معسكر قطر بسبب عدم تأمين مباريات ودية تحضيرية خلال المعسكر، بعد اعتذار منتخب غامبيا عن مواجهتنا، بسبب انتشار فيروس كورونا بين لاعبيه”.

وأضاف “لبابيدي”: “من أسباب إلغاء المعسكر، عدم قيام الجانب القطري، باستصدار فيز دخول لبعثة منتخبنا الوطني، لخوض المعسكر، لذا قررنا الاستعاضة عنه بمعسكر داخلي”.

وأكمل “لبابيدي”: “المعسكر الداخلي يقام بدمشق، ولإن أرضية ملاعب دمشق لا تساعد المدرب على تطبيق أفكاره، قد ينقل المعسكر إلى حلب، نظرا لتميز وجودة أرضية ملعب الحمدانية فيها”.

وختم لبابيدي: “استبعاد 3 من أصل 4 لاعبين مغتربين، جاء بقرار فني من المدرب تيتا، والإبقاء على محترف واحد فقط، دليل على تفاوت مستوى اللاعبين المغتربين”.

ويمر إعداد المنتخب لمباراة الإمارات المقررة يوم الخميس 27 كانون الثاني بعدة مطبات، أبرزها التغييرات الكثيرة في أماكن ومواعيد المعسكر الإعدادي للاعبين المحليين.

وتعرضت القائمة التي اختارها الروماني “تيتا” للمعسكر الحالي لانتقادات عدة بسبب حضور لاعبين لاينشطون في أندية حاليا، كالعالمة والصالح، واستبعاد عدة لاعبين مميزين، كياسر شاهين، أحمد مدنية ومصطفى الشيخ يوسف.

وشملت الانتقادات موضوع المغتربين، كون الوقت الحالي الضيق قبل لقاء الإمارات، ليس وقتا للتجريب، بقدر ما هو وقت لزيادة الإنسجام بين اللاعبين المتاحين حاليا، والذين سيحضرون في لقاء الإمارات.

وأوقفت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم الدوري السوري ابتداء من 22 كانون الأول ولغاية 14 كانون الثاني، بسبب المعسكرين الخاصين باللاعبين المحليين، بالإضافة للخماسي المغترب، وهو ما عرضها لانتقادات كثيرة.

ويطرح تساؤل في الوسط الكروي حول “عدد اللاعبين المحليين الذين سيلتحقون بمباراتي التصفيات، خاصة مع العدد الكبير للمحترفين السوريين بدول الجوار، والمتوقع حضورهم بقوة في القائمة النهائية، وهل يستحق العدد الذي سيدعى من المحليين، تعطيل الدوري كل هذه الفترة لأجلهم؟”.

يذكر أن منتخبنا الوطني بحاجة للفوز على الإمارات فيما إذا أرادء البقاء ضمن أجواء حسابات التأهل للملحق المؤهل لكأس العالم، والمقرر إقامته في قطر أواخر 2022.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى