العناوين الرئيسيةفلاش

مدير مشروع مشفى جبلة الجديد يوضح لتلفزيون الخبر “مشكلة القساطل”

أوضح مدير المشروع الذي تنفذه مؤسسة الإنشاءات العسكرية متاع “٦” في مشفى الشهيد ابراهيم نعامة في جبلة لتلفزيون الخبر قضية نوعية القساطل التي تم تمديدها في المشفى والتي قالت مديرية الصحة: إنها “مغايرة للنوعية المتفق عليها في العقد”.

وقال مدير المشروع: “قبل عدة ايام وصلت عينات من القساطل إلى موقع المشفى الجديد ليصار الى استلامها”.

وأضاف “أثناء جولتنا كجهة منفذة مع جهاز الإشراف التابع لمديرية الصحة، ولدى قيامي بمعاينة عينات القساطل اكتشفت أنها مغايرة للنوع المطلوب، فطلبت إرجاعها إلى المصدر فوراً واستدراج عروض للحصول على أفضل المواصفات”.

وأشار مدير المشروع إلى أنه “كان تم الاتفاق بين فرع الإنشاءات العسكرية ومديرية الصحة على نوع معين من القساطل مغايرة للنوع المطلوب ضمن العقد وقساطل مغلفة بالألمنيوم ppr للمياه الساخنة”.

وتابع “ما دفعنا كجهة منفذة إلى شراء نوعية أخرى نظامية صناعة وطنية أكثر جودة وبسعر مضاعف وعلى حساب فرع الإنشاءات العسكرية لحين تغيير نوع القساطل بصورة رسمية وذلك للإسراع في العمل”.

وأكد مدير المشروع أن “جميع القساطل التي يتم استخدامها في مشروع مشفى جبلة الجديد هي قساطل مطابقة للمواصفات ومن أجود أنواع القساطل”.

ونفى أن “تكون هناك قساطل تم تركيبها وفكت فيما بعد، لأن القساطل وغيرها من المواد يتم معرفتها إذا كانت نظامية ومطابقة للمواصفات منذ لحظة استلامها ولا داعي أبداً للفك بعد التركيب، وهدر المال العام”.

وشدد على أن “العمل جارٍ على قدم وساق في مشروع المشفى الجديد، ليتم تسليمه خلال المدة المتفق عليها في العقد وهي سنة ونصف”.

وأشار إلى أن “موقع مشروع المشفى الجديد موجود، ومستودعات الإنشاءات العسكرية الموجودة في الموقع مفتوحة لجميع الصحفيين للتأكد من مطابقة المواد المستخدمة للمواصفات”.

كما أكد مدير المشروع أن “الإشراف والتنفيذ فريق واحد، وأن المواصفات القياسية هي خط أحمر بالنسبة للجميع”.

بدوره، قال مصدر من جهاز الإشراف التابع لمديرية صحة اللاذقية لتلفزيون الخبر : “وصلت عينات القساطل إلى أرض المشروع خارج أوقات الدوام الرسمي، ما أجّل الكشف عليها لليوم التالي”.

وأضاف المصدر “في اليوم التالي وخلال جولة لجهاز الإشراف وإدارة المشروع، اكتشف مدير المشروع أن عينات القساطل مغايرة للمواصفات فأمر على الفور بإرجاعها إلى المصدر وجلب قساطل أخرى مطابقة للمواصفات”.

وأكد المصدر في مديرية صحة اللاذقية أن “العمل جارٍ في المشفى من أعمال خشبية وكهربائية وصحية وأعمال الطينة الإسمنتية وذلك للتحضير للبدء بالأعمال الميكانيكية”.

يشار إلى أنه تم البدء بأعمال الإكساء في مشفى الشهيد الدكتور ابراهيم نعامة في ١٧ تموز الماضي، بكلفة إجمالية تتجاوز ٤ مليار ليرة سورية، وتتضمن أعمال إكساء مدنية ومعمارية وميكانيكية وكهربائية.

 

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى