محليات

مدير مستشفى الباسل بطرطوس: نحو مليون خدمة طبية منذ بداية 2019

كشف مدير مستشفى الباسل الوطني في مدينة طرطوس الدكتور اسكندر عمار لتلفزيون الخبر أن “مجموع الخدمات الطبية التي قدمها المستشفى منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر تموز الماضي بلغ 909695 خدمة”.

وأشار الدكتور عمار إلى أن “الخدمات شملت القثطرة القلبية و المعالجة الكيميائية للأورام، وتفتيت الحصيات والصور الشعاعية والإيكو والطبقي المحوري والماموغرافي بالإضافة إلى العمليات الجراحية وجلسات الكلية الصناعية والتحاليل المخبرية وغيرها”.

ولفت عمار إلى أنه “بلغ عدد العمليات الجراحية في المستشفى خلال العام الحالي 19277 عملية” مضيفاً “أما عدد جلسات الكلية الصناعية فبلغت 12122 جلسة، وجلسات المعالجة الفيزيائية بلغت 10010 جلسة”.

أما فيما يتعلق بالمعالجة الكميائية للأورام، بيّن عمار أنه “بلغ عدد المرضى الذين تم تقديم العلاج الكيميائي لهم خلال هذا العام 3587 مريض” مردفاً “وعدد عمليات القثطرة القلبية بلغت 379 عملية”.

وبحسب الدكتور عمار فإن ” عدد المرضى الداخلين إلى مستشفى الباسل خلال هذا العام بلغ 35167 مريضا والخارجين منه 35155 مريضا”.

وأوضح أنه “تم افتتاح قسم إسعاف جديد بمواصفات عالية، يتضمن قسماً لاستقبال الحالات الإسعافية وتدبيرها، ومخبراً إسعافياً وأشعة إسعافية وجهاز إيكو وشعبة إسعافية”.

وتابع الدكتور عمار قائلاً “ويجري العمل لتحديث أربع غرف عمليات وعناية إسعافية وتزويدها بجهاز طبقي محوري” مردفاً “كما تم افتتاح عناية مشددة داخلية وفق المواصفات الحديثة وتوسيع قسم الأورام ليصبح قادراً على استيعاب المراجعين”.

وأشار مدير مستشفى الباسل إلى أنه “تم تدشين المبنى الإداري الجديد ووضعه بالخدمة، كما سيتم ترميم وتحديث باقي أقسام المشفى خلال الفترة القادمة”.

يُذكر أنه تم إجراء عدة عمليات جراحية نوعية وغير مسبوقة في مستشفى الباسل خلال هذا العام، لاسيما العمل الجراحي الذي نُشر على موقع جامعة أكسفورد البريطانية في السادس من شهر نيسان الماضي .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى