موجوعين

مدير مدرسة بريف مصياف يتحرش ” جنسيا ” بطلابه .. القصة الكاملة

أقدم مدير مدرسة ” الشميسة ” في ريف مدينة مصياف التابعة لمحافظة حماة ، على التحرش جنسيا بطالبين من طلابه ، الأمر الذي أدى إلى صدور قرار بإبعاده عن التعامل مع الطلاب .

وفي تفاصيل ما حصل ، أن مدير مدرسة الشهيد علي وهبي المدعو “أ د حسن” يعطي “دروسا في الشذوذ الجنسي” وفق ما قاله والد أحد الأطفال المعتدى عليهم (ي.م.د) لتلفزيون الخبر، مضيفا أن ولده كان يأخذ دروسا خصوصية لدى المدير، مشيرا إلى أن المدير يعطي دروسا لجميع المواد ولمختلف أبناء القرية.

وقال والد الطفل (ي) كان المدير يشكي ولدي بأنه مقصر بدروسه في المدرسة وأضاف الأب” نحن نصدق المعلم في كل ما يقوله ولا نناقش أبناءنا فيما يرويه معلميهم عنهم وعن قصص شغبهم في المدرسة، ونحن بحسب تربيتنا نحترم المعلم ونوقع العقاب على الأولاد وفق ما يقوله المدير” .

وأضاف الوالد أنه بعد فترة زمنية زاد احتقان الولد مني حتى انه انفجر في وجهي إحدى المرات وقال رافعا صوته ” كل مرة بتضربني وبتعاقبني وانت ما بتعرف شو عم يعمل المدير فيي .. حينها سألته ماذا يفعل .. قال الولد (ي) المدير عم يتحرش فينا .. عم يحاول يعتدي علينا جنسيا .. ويقوم بتصرفات كثيرة من هذا القبيل”.

وأشار والد الطفل في حديثه لتلفزيون الخبر إلى أن مدير المدرسة الذي تجاوز عمره 45 عاما وهو متزوج وله أولاد “قام في إحدى المرات بخلع ملابسه أمام التلاميذ وطلب من أحدهم ممارسة الجنس ” .

وما زالت حتى اليوم ، مكانة المعلم في مدارس الريف السوري ، تلقى احتراما واهتماما من أهالي التلاميذ ومرّد ذلك لأوجه عديدة، منبعها العرف والعادات والتقاليد، وربما لأن أبناء ريفنا البسيط مازالوا يعتقدون أن ” من علمني حرفا كنت له عبداً” .

وقال والد الطفل (م .د) أنه ووالد الطفل الآخر( ع. م .م) قدما شكوى قضائية بحق المدير “أ ح ” كما قدما شكوى إلى مديرية التربية والتي تم تحويلها إلى قسم الرقابة والتفتيش في منطقة مصياف، وأوضح أن ضبط الشرطة حمل رقم 399 /بتاريخ 16/5/2016، وتم ايقافه منذ عصر اليوم إلى اليوم التالي وتم إخلاء سبيله.

وتساءل والدا الطفلين ،لماذا لم تتم محاسبة المدير؟؟ مشيران إلى أن الضبط مقدم منذ نحو شهرين وتم إيقافه أقل من 24 ساعة، ومن ثم إخلاء سبيله؟ ترى هل باتت المحسوبيات سيدة الموقف في قضية كهذه، مخلة بالآداب والأخلاق وتنشر الفساد المنتشر أساسا في بيئتنا التربوية؟.

وذكر أحد أهال المنطقة لتلفزيون الخبر أنه في نفس المدرسة وتحت إشراف المدير نفسه جرى العام الماضي اعتداء بالضرب على إحدى الطالبات من قبل عناصر “الشبيحة” بسبب إشكال وقع مع طالبة أخرى تبين أنها “مدعومة” وفق وصفه، ولم يحرك المدير ساكنا .

بدوره مصدر مسؤول في مديرية التربية بمحافظة حماة قال لتلفزيون الخبر أن الشكوى التي قدمت للمديرية لم يتم نسيانها وإنما الإجراءات القانونية بهذا النوع من القضايا يستغرق وقتا حتى تتخذ “.

وأضاف المصدر “أنه صدر قرارا يوم الاثنين تاريخ 4 /7/2016 من الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش 5 % من الراتب و إنهاء مهمته كمدير مدرسة وإبعاده عن المدرسة وعن العلاقة بالتعامل مع الطلاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى