العناوين الرئيسيةفلاش

مدير مدرسة أبي فراس الحمداني بطرطوس يوضّح حقيقة ما جرى في مدرسته

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إشاعات عن إغلاق مدرسة التعليم الأساسي “أبي فراس الحمداني” في مدينة طرطوس بسبب انتشار فايروس كورونا بين الطلاب والمُدرسين.

وتحدث مدير المدرسة الأستاذ مازن علي لتلفزيون الخبر موضحاً حقيقة الإشاعات التي قالت إن المدرسة أُغلِقَت.

Image may contain: 1 person, sitting and indoor

وقال مدير المدرسة: “كل ما تم نشره عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن إغلاق للمدرسة بسبب انتشار فايروس كورونا هو عار عن الصحة”.

وأوضح، “فعلاً أُصيبت أمينة السر في المدرسة بفايروس كورونا ولكنها في إجازة منذ ١٢ يوم وعندما ظهرت نتيجة المسحة الإيجابية كانت في منزلها قبل أسبوع من إجراء المسحة”.

وتابع علي “بعد معرفتنا بإصابة أمينة السر قمنا بالطلب من المُدرسين والإداريين المُخالطين لها بحجر أنفسهم، ومضى على وجودهم حتى اليوم في منازلهم خمسة أيام ولم تظهر أعراض على أي أحد منهم”.

وأكمل علي، “لم تظهر أعراض على أي أحد من الطلاب أو المُدرسين، ويومياً تقوم المُشرفة الصحية في المدرسة بجولة على الصفوف وأي طالب يكون لديه حرارة أو يعاني من حساسية معينة وخاصة الذين يعانون من حساسية الربو نتصل بأهلهم ليأخذوهم ويفحصوهم وكل الأمراض عبارة عن رشح أو حساسية بسبب الطقس”.

Image may contain: 2 people, people sitting, table and indoorImage may contain: one or more people and people standing

 

وأكد مدير المدرسة “نقوم بشكل يومي بإجراء تعقيم للمدرسة قبل بداية الدوام وبعد نهاية كل فرصة للطلاب، ونؤكد على ضرورة استخدام التلاميذ للصابون بعد كل استخدام للحمام”.

Image may contain: indoorImage may contain: text

وأوضح علي “الصورة التي انتشرت لباب المدرسة بأنّها مُغلقة هي صورة منذ سبع سنوات وحتى الباب تغيّر، وبالتأكيد نحن نُغلق الباب ولكن تجنباً لخروج الطلاب منه قبل نهاية الدوام الرسمي”.

وعن نسبة حضور الطلاب قال علي: “بالتأكيد هناك تخوف من الأهالي ولكن اليوم نسبة الحضور أفضل مما كانت عليه في أول أيام افتتاح المدارس، ونطمئن جميع الأهالي بأن المدرسة تخضع لكافة الإجراءات الوقائية والتعقيمية”.

يُذكر أنّ إشاعات قد انتشرت في الشارع الطرطوسي عن إغلاق مدرسة أبي فراس الحمداني للتعليم الأساسي بسبب انتشار فايروس كورونا بين المُدرسين وعدد من الطلاب.

فراس معلا – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى