العناوين الرئيسيةمحليات

مدير مخابز دمشق يوضّح كيفية حصول الباعة المنتشرين على الطرقات على الخبز

يثير تواجد عدد من باعة الخبز على أطراف الطرقات في دمشق، عدة تساؤلات حول طريقة تأمينهم كميات من الخبز التي تتعدى الـ4 ربطات المحددة عبر البطاقة الذكية.

حيث أكد نائل اسمندر مدير فرع دمشق للمخابز أن استهلاك الخبز المدعوم ازداد نوعاً ما على حساب الخبز السياحي منذ البدء بتطبيق نظام بيع الخبز بموجب البطاقة الذكية.

أما عن ظاهرة انتشار باعة الخبز على الطرقات وكيفية حصولهم على عدد من ربطات الخبز رغم حصر بيع الخبز عبر البطاقة الذكية وبسقف حده 4 ربطات يومياً، بيّن اسمندر أن هناك أشخاص يأخذون ربطات خبز من عوائل لا تستهلك 4 ربطات يومياً.

وأشار اسمندر إلى أن هناك باعة يتجهون لأخذ بطاقات أشخاص آخرين ليأخذوا عبرها الخبز من الفرن ثم يتجهون لبيعه بالشوارع.

وفي معرض رده على تعاون بعض مدراء الأفران مع أشخاص وبيعهم الخبز دون الأخذ بالبطاقة الذكية، قال اسمندر “إن هذه الحالة تستدعي مخالفة بيع بالجملة”.

يذكر أن مجلس محافظة دمشق سبق ووافق على مقترحات اللجنة الاقتصادية والمتضمنة رفع توصية بتخفيض عدد ربطات الخبز المباعة عبر البطاقة الذكية إلى 3 بدل من 4 ربطات يومياً، كما تم تخفيض نسبة بيع الرغيف من 3% إلى 2%، وتخفيض بيع الربطات للذين لا يملكون بطاقات إلكترونية إلى 7% بدل 10%.

وبدأ في 15 نيسان الفائت، بيع الخبز عبر البطاقة الذكية في دمشق وريفها، بسقف 4 ربطات يومياً للعائلة، وبالنسبة للحالات الخاصة كالعازب يكون البيع عبر بطاقات الماستر، وتُباع الربطة من الفرن بـ 50 ليرة سورية، ومن المعتمدين بـ 60 ليرة (أجور نقل وخدمة).

غنوة المنجد – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى