محليات

مدير مؤسسة مياه دير الزور : مياه دير الزور نظيفة ومعقمة وصالحة للشرب

قال مدير مؤسسة المياه بديرالزور المهندس معاذ العلوش لتلفزيون الخبر أن “المياه في الأحياء المحاصرة تعتبر نظيفة ومعقمة 100% وقد قمنا برفع نسبة الكلور فيها لأجل أن يشعر السكان بنسبة الكلور المضافة للمياه”.

وأضاف العلوش “يتم ضخ المياه في الأحياء المحاصرة بمعدل ثلاث أيام استراحة واليوم الرابع ضخ، و بأن عملية الضخ تبدأ منذ الساعة السابعة صباحا وتستمر حتى الساعة الثامنة مساء”.

وأوضح العلوش أنه “فيما يخص الشكوى عن تأخر وصول المياه لحي الضاحية لفترة متأخرة ولفترة قصيرة بإعتبارها نهاية الخط حيث تبدأ عملية ضخ المياه في الأحياء المحاصرة تباعا”.

وبين العلوش أنه ” يتم الضخ بدءا بمنطقة الفيلات ومشفى الأسد ومن ثم أحياء القصور والموظفين والجبيلة ومن الساعة الثانية ظهرا يبدأ الضخ لحي الجورة ومن ثم حي الضاحية الذي يعتبر بنهاية الخط ويستمر الضخ للساعة الثامنة مساء”.

وعن المعوقات، أوضح العلوش “من أهم المعوقات التي تواجهنا في عملية ضخ المياه هي عدم توفر المحروقات بشكل دائم و بالحد المطلوب ونطالب دائما بزيادة المحروقات من أجل زيادة عدد ساعات الضخ في المدينة لتصل المياه إلى كل بيت بمعدل تشغيل 24 ساعة بدل من تشغيلها لمدة 12 ساعة”.

وأضاف العلوش “قامت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بتقديم محطة تحلية للمياه مجهزة بشكل كامل خصيصا لتحلية مياه الآبار الموجودة في حي الموظفين وطب الجورة، وخلال إسبوع ستتم المباشرة في تطبيقها وتكون بذلك الآبار جاهزة للإستخدام”.

وأشار العلوش إلى أنه “تمت معالجة المخالفات التي قام بها بعض المدنين في منازلهم وقامت المؤسسة بالتكفل بقيمة القطع و أجور الدفن”، لافتا إلى أن “هناك بعض الأهالي قاموا بفتح شبكات المياه بطرق غير شرعية”.

يذكر أن مؤسسة المياه قامت أيضآ بإنشاء نقاط لتعبئة المياه للمدنيين في بعض الأحياء عن طريق مناهل خاصة تعمل على مدار يوم الضخ لتزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب طيلة فترة ضخ المياه.

حلا المشهور – دير الزور – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى