العناوين الرئيسيةمحليات

مدير مؤسسة المياه: 6 صهاريج مرخصة فقط تخدم دمشق .. ومتفاجئ من انقطاع المياه 20 يوماً

قال المهندس سامر الهاشمي مدير مياه دمشق وريفها إن “6 صهاريج مرخصة عاملة فقط بمدينة دمشق بالكامل، وبالكاد تقوم بمهامها بتخديم الجهات العامة والمواطنين”.

وذكر “الهاشمي” في حديثه لبرنامح “المختار” الذي يبث على إذاعة “المدينة إف أم” وتلفزيون الخبر، أن “الصهاريج التابعة للمؤسسة بريف دمشق عددها محدود، حيث يوجد 40 وحدة اقتصادية منها تحوي صهاريج وأخرى لا تحوي”.

وتابع “الهاشمي”: “أنا متفاجئ من أنه في منطقة سيدي مقداد ومناطق أخرى المياه مقطوعة منذ أكثر من 20 يوماً، لأنه لم تردنا شكاوي، وآلية عملنا تتطلب تواصل مع الناس والناس لم يتواصلوا معنا أو يشتكوا”.

وذكر “الهاشمي” أنه “من الصعب ضبط سعر المياه وذلك لأنه يختلف بحسب بُعد المنهل الذي يقوم بالتعبئة منه وبُعد المنطقة التي يخدّمها، لذلك موضوع السعر لا نتدخل به، نتدخل بموضوع العقامة والشروط الصحية للصهريج”.

وأضاف “الهاشمي” أن “الصهاريج المرخصة من قبل مؤسسة المياه تخضع لشروط صارمة بالعقامة والنظافة، وبشكل دوري يتم تجديد الرخصة”.

وأشار “الهاشمي” إلى أنه “في حال كان يوجد شذوذ في سعر المياه وكان هذا الصهريج مرخص من قبلنا، يمكن للمواطن أن يخبرنا ونحن نتابع هذا الموضوع”، مضيفاً: “يمكن أن يتواجد صهاريج غير مرخصة ونلاحقها بالتعاون مع محافظة ريف دمشق”.

وبحسب ماذكره “الهاشمي”، فإن “الكهرباء هي المؤثر الأكبر على عمل مؤسسة المياه، ويتم التشارك مع مؤسسة الكهرباء لتمرميم هذا النقص”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى