فلاش

مدير مؤسسة المياه في اللاذقية لتلفزيون الخبر : مياه الشرب سليمة وخالية من الديدان أو العوالق

 

قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية منذر دويبة إن كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تلوث المياه في اللاذقية غير صحيح، ومياه الشرب في اللاذقية خالية من الديدان أو العوالق.

وأوضح دويبة لتلفزيون الخبر “أنه تم سحب 28 عينة من المياه في الجولة الصباحية و19 عينة في الجولة المسائية، وتم سحب العينات من منازل المواطنين ومن المحلات التجارية في جميع أحياء المدينة، وأظهرت النتائج خلو المياه في اللاذقية من التلوث أو الديدان او العوالق”.

وتابع دويبة “أظهرت نتائج تحليل المخبر المركزي أن نسبة الكلور المتبقية في المياه طبيعية، وهي كافية لمنع نمو أي حشرات أو ديدان داخل المياه، وهذا ما يؤكد سلامة المياه 100%، وجميع العينات مطابقة للمواصفة القياسية السورية لمياه الشرب”.

وأشار دويبة إلى “انه لا خوف من تناولها من قبل المواطنين ولا صحة إطلاقا لما تمت اشاعته على صفحات التواصل، والمؤسسة العامة لمياه الشرب جاهزة لتلقي شكاوى المواطنين واجراء التحاليل اللازمة للتأكد من وجود أي مشكلة في المياه”.

وكانت بعض صفحات التواصل الاجتماعي تداولت خبرا مفاده “أن مياه الشرب في اللاذقية تنتشر فيها الديدان والعوالق”، ما أثار التساؤلات لدى المواطنين حول نقاء مياه الشرب.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى