العناوين الرئيسيةمحليات

مدير مؤسسة الطيران يكشف وجهات الرحلات التي ستنطلق من مطارات حلب واللاذقية والقامشلي

كشف مدير مؤسسة الطيران المدني في سوريا باسم منصور عن وجهات الرحلات التي ستنطلق من المطارات الثلاثة المعاد افتتاحها حديثا.

وكان مجلس الوزراء وافق الثلاثاء على إعادة افتتاح مطارات حلب واللاذقية والقامشلي اعتباراً من 21/12/2020 على أن يتوقف مطار القامشلي في 10/1/2021 وبمعدل 4 رحلات في هذه الفترة.

وقال منصور في حديث لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة إف أم” وتلفزيون الخبر إن :” الرحلات ستبدأ بشكل تدريجي كون كل حركة الطيران في العالم متاثرة بجائحة كورونا”.

وأضاف منصور:” بالنسبة لمطار حلب سيخصص لتسيير رحلات إلى القاهرة وبيروت، ومن الممكن تخصيص رحلات لمطار يريفان في أرمينيا، بالنسبة لرحلات السورية للطيران وشركة “أجنحة الشام””.

وتابع منصور: “أما بالنسبة لمطار القامشلي، سيخصص تحديدا إلى مطار بيروت، ومطار بيروت يمكن الإنطلاق منه إلى العديد من دول العالم”.

ونوه منصور إلى أن “مطار القامشلي سيكون مفتوح للرحلات الداخلية، وسيبرمج رحلات خارجية من خلاله لاحقا بعد حل مشكلة عطل جهاز “pcr” في المطار”.

ولفت منصور إلى أن “الوجهة الأساسية لمطار اللاذقية كانت مطار الشارقة، وحاليا ننتظر موافقة دولة الإمارات وعمان لفتح رحلات إليهما”.

وختم منصور :” المحطات التي تتوجه إليها رحلات السورية للطيران و”أجنحة الشام” تشمل كل من القاهرة، الخرطوم، بنغازي، بغداد، أربيل، النجف، يريفان، ورحلات إلى الكويت كربط للقادمين من السعودية، ورحلات إلى طهران للربط باتجاه دبي”.

وكانت أعلنت شركة “أجنحة الشام”، الخاصة، للطيران الأحد عن وصول أول رحلة جوية إلى مطار دمشق الدولي قادمة من الرياض مروراً بالكويت.

يذكر أنه تم إيقاف حركة النقل الجوي في سوريا بتاريخ 25 آذار 2020، على خلفية قرار حظر شامل اتخذه الفريق الحكومي المعني لمواجهة كورونا، قبل رفعه جزئيا في تشرين الأول 2020 عبر افتتاح مطار دمشق الدولي.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى