محليات

مدير كهرباء اللاذقية: العاصفة الهوائية أدت إلى 163 عطلا على شبكات التوتر المتوسط و 1600 على شبكات التوتر المنخفض

قال مدير الشركة العامة لكهرباء اللاذقية، المهندس نزيه معروف، لتلفزيون الخبر إن “عدد الأعطال الناتجة عن العاصفة الهوائية في محافظة اللاذقية، على شبكة التوتر المتوسط 163 عطلا، وعلى التوتر المنخفض 1600 عطلا.

وأضاف المهندس معروف أن “الأعطال شملت الريف والمدينة، ولكن في الريف أكثر، لأن الشبكات فيها هوائية ومتشابكة مع الأشجار”.

وأوضح المهندس معروف أن “هذه الأعطال ناتجة عن مرور المحافظة بأحوال جوية سيئة، حيث أدت العواصف والأمطار إلى مجموعة من الأعطال في شبكات التوتر المتوسط والمنخفض”.

وأشار المهندس معروف إلى أن “الورشات التابعة لشركة كهرباء اللاذقية قامت بمتابعة هذه الأعطال وإصلاحها خلال فترة العاصفة”.

وبيّن المهندس معروف أن “الأعطال التي حدثت على توتر 20 كيلو فولت، هي انهيار بعض شبكات المتوسط الهوائية، نتيجة سرعة الرياح، وسقوط الأشجار على هذه الشبكات، وخاصة في مناطق الريف بطول 2 كيلو متر”.

وتابع مدير الشركة العامة لكهرباء اللاذقية أن “هذه الأعطال أدت إلى انقطاعات طويلة للكهرباء في بعض المناطق والأحياء وخاصة في الريف، كون معظم الشبكات هي شبكات هوائية”.

وأردف المهندس معروف أن “العاصفة أدت أيضاً إلى انهيار برج متوسط في منطقة المقاطع، و قامت الورشات باعادة هذا البرج إلى وضعه الطبيعي، كما تم تقليم عدد كبير من الأشجار التي أدت إلى سقوط هذا البرج، وإعادة التغذية إلى جميع المناطق المتغذية من هذا الخط”.

وأكمل المهندس معروف “كما أدت العاصفة إلى انهيار في شبكات التوتر المنخفض الهوائية، نتيجة سرعة وقوة الرياح وسقوط الأشجار وأغصانها على هذه الشبكات، حيث تم اعادة وصل حوالي 8 كيلو متر من هذه الشبكات”.

وتابع المهندس معروف حديثه لتلفزيون الخبر “كما أدت العاصفة إلى انهيار 9 أعمدة توتر منخفض تمت إعادتها إلى وضعها الطبيعي وإعادة التغذية إلى جميع المواطنين المتضررين”.

ولفت مدير الشركة العامة لكهرباء اللاذقية إلى أن “ورشات الشركة العامة لكهرباء اللاذقية بكافة عناصرها في حالة تأهّب كامل وعلى استعداد لاصلاح جميع الأعطال، و استقبال شكاوي المواطنين عبر شبكة 117 وكافة هواتف الشركة”.

وختم مدير الشركة العامة لكهرباء اللاذقية حديثه لتلفزيون الخبر بالقول إنه “تم تجاوز أكثر من 90 بالمئة من الأعطال، و بقي عدد من الأعطال الخفيفة، وتقوم ورشات المتابعة بإصلاح ما تبقى منها”.

وشهدت المنطقة الساحلية خلال اليومين الماضيين عواصف مطرية غزيرة، واشتداد في سرعة الرياح، ما أدى إلى تعرّض شبكات الكهرباء في محافظة اللاذقية إلى الأعطال، خاصة في مناطق الريف، وهذا بدوره أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى