اقتصادالعناوين الرئيسية

مدير في العقاري: “100 صراف ستنضم للصرافات العاملة حالياً”

صرح مدير لدى المصرف العقاري أن واقع الصرافات الراهن غير جيد، مؤكداً أن المصرف ينتظر وصول نحو 100 صراف ستنضم للصرافات العاملة حالياً.

وتحدث لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن المشكلة تكمن في عدم توافر قطع الصيانة والإصلاح لهذه الصرافات التي تجاوزت عمرها أن معظمها أصبح متهالكاً، بينما خرج العديد منها عن الخدمة بفعل ظروف الحرب.

وأشار إلى أنه يتم العمل على رفع كفاءة العاملين لدى المصرف وزيادة مهاراتهم عبر برامج وخطط تدريب محلية وخارجية لتطوير عمل المصرف ورفع جودة الأداء لدى العاملين في تنفيذ المهام المصرفية المطلوبة منهم.

ويجري على التوازي مراجعة النظام التقني لدى المصرف وصيانته وتحديث برامج العمل بما يتوافق مع متطلبات العمل المصرفي لدى العقاري، مشيراً إلى وجود دراسة لتجديد هذا النظام وفق المقتضيات والحاجة الفعلية.

وأضاف أن المصرف يتجه للتوسع في تطبيقات الأتمتة عبر تعزيز منظومته الإلكترونية وتطوير برامج عمله بما يسمح في تحسين الخدمات ورفع مستوى الجودة في العمل والأداء.

وبين أن المصرف استطاع جدولة وتسوية نسبة كبيرة تصل لنحو 768 قرضاً متعثراً خلال العام الجاري وبقيمة تصل 2.9 مليار ليرة.

وأوضح أنه لم يبق الكثير من القروض المتعثرة لدى المصرف، وخاصة التي تعود لكبار المتعثرين، منوهاً بأن المصرف يعتمد على التواصل والحوار مع أصحاب القروض المذكورة لإجراء التسويات.

الجدير ذكره ورود العديد من الشكاوي فيما يخص واقع الصرافات في سوريا كون معظمها خارج الخدمة أو بحاجة لإصلاحات ما يسبب ازدحامات خانقة تزامناً مع صرف الرواتب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى