موجوعين

مدير فرع محروقات اللاذقية : أزمة الغاز في اللاذقية ستحل .. “قريبا”

شهدت محافظة اللاذقية أزمة غاز استمرت لأكثر من ثلاثة أسابيع، وتفاقمت في الأسبوع الثالث وأصبحت إسطوانة الغاز “حلم” لمن يستطيع الحصول عليها، وبسعر وصل لحدود الـ 5000 ليرة.

و قال مدير فرع محروقات اللاذقية حسن بغداد، إن أزمة الغاز في اللاذقية ستحل “قريبا”.

وأضاف بغداد “إن الاختناقات الحاصلة في عملية توزيع مادة الغاز ستحُل قريباً، عبر توزيع المادة على المراكز الحكومية التابعة للفرع والمعتمدين وفق لوائح إسمية موقعة من رئيس الوحدة الإدارية والمختار”.

وكان تلفزيون الخبر حاول التواصل مع مدير فرع محروقات اللاذقية حسن بغداد منذ بداية أزمة الغاز في المدينة، دون جدوى، في حين صرّح وقتها مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد نجم إن هناك “ضغطاً على المادة وليس أزمة”، حسب تعبيره.

وجعلت أزمة الغاز في المدينة تجار السوق السوداء يتحركون بسرعة، ويجهزون إسطواناتهم، ويعملون على استغلال حاجة المواطن مسعرين اسطوانة الغاز بـ 5000 ليرة، بحيث تكون نسبة الأرباح في كل إسطوانة نحو 2500 ليرة، والمواطن يسأل “كم اسطوانة تباع في السوق السوداء؟”.

يشار إلى أن محافظة اللاذقية تعاني من انقطاع مادة الغاز منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، وكذلك مدينة جبلة التي وصل سعر إسطوانة الغاز فيها لـ 7000 ليرة، يشترونها من تجار السوق السوداء في اللاذقية بزيادة ألفي ليرة بحجة أجرة النقل والتوصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى