محليات

مدير عام المحطة الحرارية في بانياس ينفي لتلفزيون الخبر توقف عمل المحطة بسبب القناديل

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي المحلية خبراً مفاده توقف محطة توليد بانياس عن العمل بسبب دخول أعداد كبيرة من قناديل البحر حوض مياه السحب إلى المكثف في المحطة.

مضيفة أن دخولها أدى إلى إغلاق الشبك ومنع وصول مياه البحر إلى المكثف للتبريد، الأمر الذي أدى إلى زيادة ساعات التقنين بالتيار الكهربائي.

وأوضح مدير عام المحطة الحرارية في بانياس المهندس نذير دنورة لتلفزيون الخبر أن “جميع المجموعات البخارية في الشركة بالخدمة وبكامل طاقاتها ولم تتوقف عن العمل أبداً”.

مبيناً أن “المجموعة الثانية هناك صيانة دورية عليها، حيث بدأت الصيانة بتاريخ يوم 1 تموز على أن تنتهي بتاريخ 15 أيلول القادم”.

واستغرب دنورة خبر توقف المجموعات عن العمل بقوله “لو حصل توقف عن العمل بالمجموعات البخارية الثلاثة في المحطة، لحدث فصل عام بالكهرباء عن الساحل بشكل كامل ولفترة طويلة لا تقل عن 7 ساعات”.

مبيناً أن “كل مجموعة تستغرق وقت لإقلاعها من جديد وعودتها إلى العمل في مثل هذه الحالة”.

وشدد دنورة على أن “الخبر الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي المحلية تم تحريفه وهو عار عن الصحة تماماً”، مؤكداً أن “المجموعات البخارية الثلاثة والمجموعة الغازية بالخدمة وتعمل ولم تتوقف أبداً”.

وأشار دنورة إلى أن “كل عام وبمثل هذه الأوقات نشهد وجود للقناديل وبكميات كبيرة في المحطة، ولكن يتم تداركها وتجنب إعاقتها للعمل في الشركة”، مضيفاً أن “عمال الشركة يقومون بإزالة القناديل وبشكل يومي”.

وبيّن دنورة أن “القناديل تشكل خطر وعائق، ولكن ليس لدرجة توقف المجموعات عن العمل، وحصول زيادة في ساعات التقنين بالتيار الكهربائي”.

يُذكر أن الشركة العامة لتوليد الكهرباء في بانياس نشرت في صفحتها الرسمية على “الفيسبوك” خبر نفي توقف المجموعات البخارية عن العمل، وعدم تأثر المجموعات بقناديل البحر وانخفاض حمولاتها، عدا المجموعة الثانية كونها متوقفة لإجراء الصيانة الدورية.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى