العناوين الرئيسيةمحليات

مدير صحة الحسكة لتلفزيون الخبر: لدينا مركزين للعزل الصحي.. وشفاء عدد جيد من المصابين

في ضوء انتشار الإشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن انتشار فايروس كورونا، أوضح مدير صحة محافظة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف في تصريح لتلفزيون الخبر أنه “يتواجد في المحافظة مركزين للعزل الصحي الخاصين بمرضى فايروس كورونا” .

وأضاف مدير الصحة بأن” الأول في المركز الطبي المحدث بمدينة الحسكة ( اللؤلؤة ) والثاني في الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني، وجميع الأدوية اللازمة للمعالجة متوفرة في المركزين”.

ودعا مدير صحة محافظة الحسكة “جميع المواطنين في المحافظة على ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الصحة في مجال الوقاية و الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي و ارتداء الكمامات و غسل اليدين بالماء و الصابون بشكل متكرر خلال اليوم و عدم تصديق الاشاعات والأحاديث غير المجدية .

وتابع الدكتور خلف ” هناك ٨ أشخاص مصابين بفايروس كورونا موجودين حالياً في قسم العزل في الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني، وهم قيد المعالجة و المتابعة الطبية و أوضاعهم الصحية مستقرة وذلك وفق برتوكول المعالجة المعتمد من وزارة الصحة “.

وبين الدكتور خلف بأنه” كان هناك ٧ حالات مصابة بفايروس كورونا بمحافظة الحسكة تماثل منها ٥ حالات للشفاء التام في حين توفيت حالتين وهما من كبار السن”.

وشرح الدكتور خلف : هناك فرق بين العزل الصحي والحجر الصحي، العزل هو للمرضى الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفايروس كورونا “.

وتابع “بينما الحجر الصحي يتم للأشخاص القادمين من خارج القطر ولا يعانون من أعراض ويوضعون في الحجر حتى ظهور نتيجة التحاليل ولا يحتاجون في هذه الحالة لأي علاج فقط إقامة”.

يذكر أن الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني تضم قسم للعناية المشددة وفيه ١٠ أجهزة للتنفس الآلي ، في حين أن المشفى الوطني في مدينة الحسكة هو خارج الخدمة بسبب سيطرة قوات “قسد” عليه .

عطية العطية- تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى