العناوين الرئيسيةمحليات

“النقل الداخلي” بحمص: الباصات موجودة والنقص بالسائقين.. والمسابقة المركزية لم تلبِ طموحنا

أوضح مدير الشركة العامة للنقل الداخلي في محافظة حمص المهندس عبد الملك والي لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر أنّ “أعداد السائقين الذين تم فرزهم في المسابقة المركزية لم يلبِ طموح وحاجة الشركة”.

 

وأضاف “والي” أنّه ” تمّ فرز 11 سائقاً، بينما تتمثل الحاجة إلى 112 سائق، ما شكّل أزمة نقل ضمن المحافظة بالعمل ضمن (وردية واحدة)، بينما هناك حاجة للعمل ضمن (ورديتين) لتغطية الحاجة في المدينة ومحاور الأرياف القريبة منها”.

 

وبيّن “والي” أنه ” لا يمكن عمل عقود خارجية بسبب الالتزام بالعقود الحكومية، وأنّ هناك حاجة لعدد كبير من السائقين لتخديم المدينة مع انتهاء العطلة الرسمية”.

 

وأكد “والي” أنّ “الشركة تمتلك 90 باصاً مقابل 56 سائقاً فقط، ومشكلة نقص السائقين غير موجودة في بقية المحافظات”.

 

وأضاف “والي” أنّ عدد الباصات لتخديم المدينة والريف القريب غير كافٍ أيضاً، وتتمثل حاجة المحافظة برفد 100 باص إضافي، موضحاً أنه “تمّ إيصال المشكلة إلى رئاسة مجلس الوزراء”.

 

وقال “والي”: إنّ خطة العمل التي تجري لمحاولة تخطي الأزمة، هي تخديم خط رئيسي محوري يصل بين أطراف المدن بعدد 20 باص، ويتم الاستعانة عند الحاجات بالآليات الخاصة لنقل الموظفين والتي يبلغ عددها 10 باصات، بالإضافة إلى الاستعانة بالآليات الخاصة بنقل الخدمة العسكرية”.

 

وختم “والي” بأنّ تخفيض نسبة المخصصات من المحروقات بالتزامن مع قلة عدد السائقين، سبّب ضغط على الشركة وأدى إلى حصول اختناقات مرورية، ويجري التعاون مع فرع المرور للعمل بشكل إسعافي لتوجيه الباصات للأماكن المزدحمة، إلى أن تُحل المشكلة”.

 

يذكر أن المحافظة تشهد واقع سيء في أزمة النقل وشدة الازدحام منذ فترة طويلة، دون الالتفات إلى أنها تعيق الكثيرين من الوصول إلى جامعاتهم ومدارسهم ووظائفهم، وسط تخوف من أهالي المحافظة من استمرار الأزمة في الفترة المقبلة من العام الجديد والتي ستشهد فترة (امتحانات الفصل الدراسي الأول).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى