محليات

مدير سياحة ريف دمشق: إغلاق الملاهي الليلية في جرمانا نهائياً

قال مدير السياحة في ريف دمشق وائل كيال إنه “تم الأحد إغلاق كل منشآت الملاهي الليلية في مدينة جرمانا نهائياً، وختمها بالشمع الأحمر سواء داخل المخطط التنظيمي أم خارجه”.

وبين كيال، أن “الإغلاق للملاهي داخل المخطط يعتبر نهائياً ويتطلب من أصحاب المنشآت تغيير الصفة التشغيلية لهذه المنشآت مشيراً إلى أن دوريات المديرية قامت يوم أمس بإغلاق الملاهي الليلية في معربا”.

وأوضح كيال بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية أن “الملاهي خارج المخطط التنظيمي سيتم البت بوضعها عبر كتاب يقدمه صاحب العلاقة وتشكل لجنة لهذا الغرض من البلدية والسياحة من أجل بيان مدى مطابقتها للشروط التشغيلية ومطابقتها لقانون الإدارة المحلية”.

وتابع أنه “بناء على رأي اللجنة سيتم إعادة افتتاح أو الإبقاء على الإغلاق في حال عدم تغيير الصفة التشغيلية للمنشأة”.

وبين كيال أن “عدد المنشآت التي تم ختمها بالشمع الأحمر 16ملهى خارج المخطط التنظيمي للمدينة و10 ملاهٍ داخل المخطط التنظيمي مضيفاً إن بعض الملاهي كان تم إغلاقها سابقاً وتعمل على تغيير الصفة التشغيلية للمنشأة”.

وأوضح كيال أن “عمليات الإغلاق تأتي لقرار سابق للسياحة وللتعاميم الصادرة حالياً من الوزارة تنفيذا للخطة الحكومية للتصدي لفيروس كورونا بضرورة إيقاف كل الحفلات والأنشطة والفعاليات بما فيها البرامج الفنية في المنشآت السياحية والركن الفني”.

وأشار كيال إلى أن “أغلب الملاهي متركزة في مدينة جرمانا ولا يوجد خارجها إلا عدد قليل بالأساس لم يبدأ بالعمل بعد من ضمنها النوادي والملاهي الليلية الواقعة على طريق معربا”.

يذكر أن وزارة السياحة أصدرت قراراً، الثلاثاء، بإغلاق منشآت الإطعام السياحية وجميع السويات (مطاعم – صالات شاي – مقاهي – نواد ليلية – ملاهي)، في متابعة للإجراءات الوقائية ضد “كورونا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى