محليات

مدير تربية طرطوس لتلفزيون الخبر: معلمات طرطوس المعينات في حلب سيبقين في طرطوس

قال مدير التربية في محافظة طرطوس عبد الكريم حربا لتلفزيون الخبر أن “معلمات طرطوس اللواتي تم إعادتهن من مناطق مدينة حلب وريفها منذ سنوات، لن يشملهن القرار الذي من المقرر أن يصدر بإعادة المعلمات الحلبيات في طرطوس إلى حلب”.

وتداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً وصوراً عن قرارات موقعة تفيد بالبدء بإعادة المعلمات المعينات في مدينة حلب واللواتي يدرسن حالياً في طرطوس.

وكانت وزارة التربية أصدرت تعميماً على جميع مديريات التربية في المحافظات، “بإنهاء تحديد مركز عمل موظفي مديرية تربية حلب المحدد عملهم في تلك المديريات والعودة لمراكزهم”.

وقال مدير تربية حلب ابراهيم ماسو حينها لتلفزيون الخبر أن القرار الصادر “هو نظراً لحاجة المدينة لأبنائها، وبالتزامن مع عودة الطلاب والمدرسين من ابناء حلب لمنازلهم بعد أن تم تحرير كامل المدينة من قبل الجيش العربي السوري”.

وأضاف حربا أن “القرار لم يصدر بعد وكل ما وصل هو تعليمات شفهية”، مبيناً أن المديرية “تقوم بإعداد جدول بأسماء المعلمات اللواتي من المفترض عودتهم إلى حلب”.

وكانت وزارة التربية عمدت إلى إعادة معلمات طرطوس من الخريجات قسم تربية معلم صف اللواتي كن يدرسن في حلب بموجب القانون إلى طرطوس، بسبب الأحداث الأمنية التي شهدتها المدينة وريفها منذ عام 2013.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى