تعليم

مدير تربية دير الزور : الامتحانات في الأحياء الغربية المحاصرة تسير على أكمل وجه

قال مدير تربية ديرالزور خليل العبيد أن “الامتحانات في الأحياء الغربية المحاصرة تسير على أكمل وجه، رغم الحصار المفروض على هذه الأحياء استطعنا أن نتغلب على كافة الصعوبات من تجهيز المراكز الإمتحانية والقاعات قبل بدء الإمتحانات بـ 10أيام”.

وأوضح العبيد أن “عدد الطلاب المسجلين في المحافظة بلغ 1188 طالبا وطالبة، موزعين على كافة الإختصاصات، الفرع الأدبي 650 طالب، الفرع العلمي 380 طالب، الثانوية الصناعية 112 طالب، الثانوية التجارية 35 طالب، الثانوية النسوية 8 طلاب، الثانوية الشرعية 3 طلاب”.

وبين العبيد أن “عدد المراكز الإمتحانية في الأحياء الغربية المحاصرة يبلغ 12 مركزا امتحانيا، بما فيهم مركز صحي في حال حدوث أي ظرف طارئ يتم تحويله للمركز الصحي عن طريق الصحة المدرسية”.

ولفت العبيد إلى أن “الأسئلة تأتي مخزنة من دمشق للعام الثالث عن طريق الحوامة العسكرية”، موضحا أن “العملية الإمتحانية في الأحياء الغربية المحاصرة تسير على أكمل وجه ولم يحدث أي تسريب في الإمتحانات”.

وأكمل العبيد “نحن نحاول أن نتغلب على هذه الصعوبات التي تواجهنا في سير العملية الإمتحانية بإرادتنا وتصميمنا على الصمود وتقديم مانستطيع تقديمه لطلابنا من أجل تأمين الهدوء والسكينة أثناء تقديم الإمتحانات في الأحياء المحاصرة”.

يذكر أن الأحياء الشرقية المحاصرة لم يستطيع الطلاب فيها تقديم امتحانات الشهادة الثانوية لصعوبة إرسال الأسئلة ولصعوبة جلب الأوراق الإمتحانية من الأحياء الشرقية لتصحيحها بمحافظة أخرى، في حين بدأت العملية الإمتحانية لشهادة الثانوية العامة في الأحياء الغربية المحاصرة بمدينة ديرالزور يوم الثلاثاء بتاريخ 30/5/2017.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى