تعليم

مدير تربية اللاذقية لتلفزيون الخبر :غيّرنا 93 رئيس مركز امتحاني وأمين سر في اللاذقية و جبلة

قال مدير تربية اللاذقية الدكتور عبد الحنان صبيح إن “مديرية التربية في اللاذقية قامت بتغيير 93 رئيس مركز امتحاني وأمين سر في محافظة اللاذقية، من بينهم سبعة رؤساء مراكز امتحانية في مدينة جبلة”.

وبيّن صبيح أنه “تم تغيير سبعة رؤساء مراكز في جبلة، ومنهم رئيس مركز مدرسة ياسر كاسو طابق ثالث، و رئيس مركز مدرسة محمد مهنا طابق أول وثاني، و رئيس مركز مدرسة صالح محمود “تجمع الاناث”طابق أول وثاني”.

وتابع صبيح “كما تم تغيير رئيس مركز مدرسة فادي اسماعيل طابق أول، و ورئيس مركز مدرسة بلال مكبة طابق ثاني، و مدرسة عز الدين القسام رئيس مركز طابق ثاني، وأمين سر طابق أول، و مدرسة أبي علاء” حلقة اولى” أمينة سر طابق أول”.

وأوضح صبيح أن “التغيير لا يقصد به الإساءة لرؤساء المراكز، وإنما الغاية منه، إصلاح أي خلال يصل إلى التربية، عبر مواقع التواصل الإجتماعي أو الشكاوى التي ترد إلى المديرية”، مبينا أن “التغيير تم باشراف محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم”.

و قام محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم يرافقة مدير تربية اللاذقية عبد الحنان صبيح، بتفقد سير الامتحانات في مدينة جبلة، في مدرستي عز الدين القسام. ومدرسة تجمع البنات ” الشهيد صالح محمود محمود” واطلعا على سير العملية الامتحانية.

وكانت تربية اللاذقية غيّرت عدد من مدراء المراكز وأمناء سر المراكز الامتحانية في مدينة جبلة، صبيحة اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة، وذلك بصدور قرار من مديرية التربية في اللاذقية، بتغييرهم، وتعيين اخرين مكانهم.

يشار إلى أن التغيير الثاني لرؤساء المراكز الامتحانية في اللاذقية وجبلة، تم يوم تقديم طلبة الثانوية العامة الفرع العلمي لامتحان مادة الرياضيات، وطلبة الثانوية العامة الفرع الأدبي لمادة الجغرافيا.

يذكر أن خلال سنوات الحرب انتشرت ظاهرة الغش خلال الامتحانات، و الاعتماد على “الواسطات” واستخدام الهواتف المحمولة للحصول على الأجوبة، ما دفع الجهات المعنية إلى محاربة هذه الظاهرة بكل الوسائل المتاحة.

علي داوود – تلفزيون الخبر – جبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى